الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية بين نقابة المهندسين والتربية حول تصميم مشاريع الابنية المدرسية

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 12:35 )
رام الله- معا- أعلن نقيب المهندسين م. مجدي الصالح عن إتفاق النقابة مع وزارة التربية والتعليم تطبيق احكام القانون والنظام، التي تنص على مسؤولية المكاتب والشركات الهندسية المصنفة لدى النقابة بتصميم المباني المدرسية والأشراف عليها.

وأشار الصالح إلى تكامل الأدوار ما بين نقابة المهندسين ووزارة التربية والتعليم ومخلتف الوزارات في خدمة الوطن والمواطن، متناولا قضية تصميم مشاريع الأبنية المدرسية والإشراف عليها، والأدوار المناطة بكل طرف من الأطراف.

وأكد الصالح على ضرورة إسناد الخدمات الهندسية الإستشارية، سواء في القطاع العام او الخاص للمكاتب والشركات الهندسية المصنفة لدى النقابة، عملا بأحكام القانون والنظام.

وبين القائم باعمال مدير عام الابنية في الوزارة م. فخري الصفدي، حجم مشاريع الابنية المدرسية التي يتم تنفيذها سنويا، مؤكدا على دور المكاتب والشركات الهندسية في التصميم والاشراف على مشاريع المباني المدرسية، وأهمية تكامل الجهود والادوار في خدمة المجتمع المحلي.

وخلص اللقاء إلى اهمية ان توكل مهمة تصميم مشاريع الابنية المدرسية والاشراف عليها الى مكاتب هندسية مصنفة لدى النقابة، على أن تشرف طواقم الوزارة على صيانة الابنية، واضافة غرف صفية ووحدات صحية صغيرة المساحة، مع اعلام النقابة وتصديق المخططات لديها.

وشارك في اللقاء عن نقابة المهندسين رئيس لجنة فرع نابلس د. سامي حجاوي، ورئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية م. اياد باكير، ومدير الدائرة الفنية م. فيصل دياب، وعن وزارة التربية والتعليم العالي م. صاعد الجوهري رئيس قسم الاشراف على الأبنية في الوزارة، ومن الوزارة م. ناصر مرعي.