الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يستنكر اجراءات إدارة جامعة خضوري بحق مجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 14:05 )
الطيراوي يستنكر اجراءات إدارة جامعة خضوري بحق مجلس الطلبة

رام الله -معا - استنكر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي الإجراءات التي اتخذتها جامعة خضوري بحق مجلس الطلبة و إغلاق الجامعة .

وطالب الطيراوي في تصريح صحفي، وزير التربية والتعليم للتدخل والوقوف على قرارات الجامعة التي لا تستند إلى أي مسوغ قانوني عدا عن أنها تمس عصب المشروع الوطني المتمثل بالطلبة وممثليها ، للوصول إلى فتح الجامعة أمام الطلبة والحفاظ على صيرورة المسيرة التعليمية، خصوصا في ظل الظروف الحالية التي يكابدها أبناء شعبنا وطلبتنا على وجه الخصوص ،حيث أثبت طلبة خضوري ومجلسها وحركتها الطلابية أنهم درع حصين وعلى قدر من المسؤولية وكان لهم دور طليعي في مقارعة الاحتلال في ظل الهبة الجماهيرية.

ودعا الطيراوي إدارة الجامعة إلى العدول عن قراراتها وفتح الجامعة، فاتحادات الطلبة هي الجسم الشرعي الذي كان ولا يزال الوجه المشرق للعمل الوطني وشكل سياجا لصون الجامعات والحفاظ على العملية التعليمية ورسالة القلم في الوطن، ومواجهة سياسة التجهيل التي انتهجها الاحتلال الإسرائيلي عبر سنين نضالنا الطويل.

كما دعا مجلس الطلبة إلى حل القضايا بالحوار مع إدارة الجامعة، مطالبا الجميع بتحمل مسؤوليته تجاه العملية التعليمية في جامعة خضوري التي تعتبر واحدة من أهم الجامعات على مستوى الوطن.

وأكد الطيراوي على ضرورة تفويت الفرصة على الاحتلال الذي يهدف أساسا لضرب العملية التعليمية في فلسطين.