الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير ابو عمرو يلتقي نظيرته التونسية لطيفة الاخضر

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 13:30 )
الوزير ابو عمرو يلتقي نظيرته التونسية لطيفة الاخضر

رام الله -معا-  التقى د. زياد ابو عمرو، نائب رئيس الوزراء ووزير الثقافة، صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة التونسية، السيدة لطيفة الاخضر وزيرة الثقافة في الجمهورية التونسية .


وأكد الطرفان في بداية اجتماعهما ضرورة تعزيز علاقات الاخوة التاريخية التي تربط بين الشعبين التونسي والفلسطيني والوقوف الى جانب بعضهما في معركتيهما ضد الارهاب والاحتلال الاسىرائيلي.


وناقش الوزيران خلال هذا الاجتماع افاق التعاون المشترك وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين.


وأبدت الوزيرة التونسية استعداد بلادها لدعم الثقافة الفلسطينية من خلال تسخير الخبرات التونسية في مختلف المجالات، لا سيما في مجال المكتبة الوطنية والارشيف الوطني، اضافة الى الاتفاق على تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية المشتركة في المستقبل القريب.

 
وكان الوزير ابو عمرو وصل العاصمة التونسية في زيارة عمل رسمية مبعوثا خاصاً للرئيس محمود عباس حاملاً رسالة الى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، ومعزيا تونس بشهداء الحرس الجمهوري التونسي الذن قضوا جراء العملية الارهابية التي استهدفت حافلتهم وسط العاصمة التونسية مؤخرا .


والتقى ابو عمرو امس الاثنين وزير الخارجية التونسي السيد الطيب البكوش ، حيث بحث معه جملة من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، اضافة الى مناقشة سبل تعزيز العلاقات التونسية الفلسطينية.