الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة جنين تستقبل وفد مدرسة بنات الجلمة الثانوية

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 14:28 )

جنين -معا - استقبلت محافظة جنين، اليوم وفد مدرسة بنات الجلمة الثانوية ، في زيارة تعليمية الى المحافظة للإطلاع على مهام المحافظ و الدوائر العاملة في المحافظة، و ذلك إثراء لمبحث الإدارة والاقتصاد للصف الأول ثانوي.


هذا وقدمت المستشارة القانونية للمحافظة لطيفة دراغمة شرحا للمرسوم الرئاسي الذي يتضمن صلاحيات عطوفة المحافظ كممثل لسيادة الرئيس في محافظته، وما يتعلق بمسؤولياته في حفظ الامن العام وحفظ حقوق وكرامة المواطن وهيبة وشخصية المؤسسة الرسمية والأهلية الاعتبارية والتنسيق المشترك لتحقيق الغايات في التنمية والعدالة ، وتطرقت الى الفصل بين السلطات و دور المحافظ في تعزيز النهج الديموقراطي. وردت دراغمة على اسئلة الطالبات في هذا الجانب.


من جهتها رحبت سناء بدوي مديرة العلاقات العامة والإعلام بالوفد و قدمت لهم شرحا عن ادارة وعمل المحافظة على المستويين الرسمي والأهلي، في اطار مهام ومسؤوليات المحافظة في رعاية شؤون المواطنين وتنمية الشؤون الثقافية الاجتماعية العليمة الاقتصادية والأمنية. مركزة على موضوع العدالة في التعامل مع المؤسسات الشريكة في بناء الدولة والمواطنين. واستعرضت نماذج لعمل الدوائر وآليات التواصل في تحقيق محافظة جنين آمنة ومتقدمة، وعدد من التحديات التي تواجه عمل المحافظة، و طرق التعاون المشتركة لتحقيق الاهداف من خلال مجلسي التنفيذي والاستشاري واللجنة الامنية واللجان الفرعية التخصصية الفنية منها والإدارية . هذا وأجابت على عدد من الاسئلة المتعلقة بالجوانب الادارية والعمل والتواصل مع المواطنين و المؤسسات و الجهات الخارجية كذلك وسائل الاعلام.


هذا وضم وفد المدرسة كلا من مدرسة الحاسوب والإدارة ايمان عرعراوي وسوسن بدوي جرار مدرسة التربية الرياضية والطالبات مجدل ابو عيسى ويارا اسامة منصور وتقوى هاني ابو فرحة ودينا محمد ابو فرحة وسلافة عصام شعبان، اللواتي اعربن عن شكرهن للمحافظة و ثمن جهودها في تحقيق الرفعة والتقدم في المحافظة. وفي نهاية اللقاء تم عمل جولة على ادارات المحافظ للوفد من قبل اماني ابو عطية رئيس قسم العلاقات الدولية .

 

-