الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال جاردنز" تفوز بلقب "أفضل شركة مصدرة في القطاع الزراعي"

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 11:50 )
"بال جاردنز" تفوز بلقب "أفضل شركة مصدرة في القطاع الزراعي"

رام الله- معا - فازت شركة بال جاردنز بلقب أفضل شركة مصدرة في فلسطين في القطاع الزراعي والصناعات الزراعية، ضمن فعاليات "اسبوع المصدِّر الفلسطيني" المنظم من قبل مركز التجارة الفلسطيني – بال تريد، والذي شهد حفل توزيع جائزة المصدر الفلسطيني المتميز لسنه 2015، في فندق الموفنبيك برام الله تحت رعاية رئيس الوزراء د.رامي الحمد لله، بحضور أكثر من 500 شخصية إقتصادية وسياسية في فلسطين بالإضافة لممثلي الإتحاد الأوروبي وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.


منحت الجائزة من قبل لجنة تحكيم مختصة لإنجازات الشركة في مجالات التصدير والتشغيل والجودة، وتم التكريم من قبل رئيس مجلس إدارة بال تريد إبراهيم برهم، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، وزيرة السياحة رولا معايعة، وممثلة كندا، وعلي العقاد عن مجموعة أبيك، والرئيس التنفيذي لباديكو د.سمير حليلة، حيث تصدر الشركة منتجات التمور والأعشاب إلى أكثر من 21 دولة في العالم، وتشغل المئات من الأيدي العاملة الفلسطينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، بالإضافة لإلتزامها بالمعايير المحليه والدولية للجوده.


وعقب رئيس مجلس مجموعة سنقرط العالمية م. مازن سنقرط على الجائزة بقوله "منذ تأسيس شركة بال جاردنز كإحدى شركات مجموعة سنقرط العالمية قبل حوالي8 سنوات، إستطاعت بخطى واضحة أن تصدر منتجات الخضار الطازجة، والأعشاب الطبية، والتمور الفلسطينية خلال السنوات الماضية لأكثر من 21 دولة في العالم تشمل دول متقدمة عالمياً كأمريكا وألمانيا وفرنسا، وبريطانيا والنرويج وهولندا بالإضافة إلى سنغافورة والبرازيل وتركيا والإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول المختفلة".


وعلق م. مؤمن سنقرط، مدير بال جاردنز قائلاً: "أثبتت شركة بال جاردنز أهميتها في دعم القطاع الزراعي في فلسطين منذ تأسيسها وعملت الشركه في السنوات السابقه على تأسيس شراكات مع المزارعين في منطقه الاغوار والرفع من جوده انتاجهم وقيمه منتجاتهم، و أثبتت للأسواق العالمية جودة المنتجات الفلسطينية خلال ال8 سنوات الماضية كعارضين ومشاركين في أهم المعارض العالمية المتعلقة بالقطاع الزراعي والصناعات الزراعية في العالم".


تمتلك شركة بال جاردنز أكبر مركز للتعبئة والتغليف على مساحة تزيد عن 3,000م2 ولها شراكات مع مزارعين لمزارع بمساحة اكبر من 1500 دونم في الأغوار الفلسطينية، وتمتلك آكبر مخزن تبريد بسعة 1,600 طن من التمور، بالإضافة لخطوط الإنتاج للتمور والفلفل والبندورة وغيرها.


يذكر أن بال جاردنز هي إحدى شركات مجموعة سنقرط العالمية، والتي تعد اليوم اكبر مجموعة شركات عائلية في فلسطين من ناحية الاستثمارات وعدد الموظفين حيث تتركز استثماراتها على مراكز نمو الاقتصاد الفلسطيني وفي قطاعات لها ميزات نسبية وتنافسية مثل الصناعة، والزراعة، والسياحة، والتجارة، والخدمات، وتكنولوجيا المعلومات.