الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أمان" تستعد لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 15:42 )
"أمان" تستعد لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد
رام الله- معا- أعلن الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "أمان" عن استعداده لتتويج جهود مكافحة الفساد المبذولة في عام 2015 بمختلف القطاعات، الحكومية، الاعلامية، والاهلية، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد في التاسع من كانون أول.

وامتاز هذا الحدث السنوي دائما بحضور عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاكاديمية، والمؤسسات الاهلية والاعلامية، وحضور ممثلي الاحزاب والفصائل واعضاء المجلس التشريعي، ما يسهل نقل توصيات هذا الحدث ونتائجه الى صناع القرار، وبلورة اثرها بما يضمن تحقيق المصلحة العامة.

وقالت "أمان" أنها ستقوم باطلاق مبادرة تحوي على مقترحات بخصوص التقشف وترشيد استخدام الموارد المتاحة للحكومة الفلسطينية، ضمن فعاليات هذا اليوم.

وأشارت "أمان" إلى تنوع فعاليات هذا اليوم بين تكريم الفائزين والفائزات في مختلف المجالات، ممن ساهموا في الابلاغ عن الفساد، وتسليط الضوء على قضايا تلامس الواقع الفلسطيني فضلا عمنّ تميزوا في الابحاث المتخصصة في مكافحة الفساد.

وقامت ثلاث لجان متخصصة بدراسة جميع الطلبات والترشيحات التي قٌدمت لـ"أمان" لجوائز القطاع العام، وأفضل بحث ذو علاقة بمجال مكافحة الفساد، وجائزة قطاع الاعلام والتي ستمنح هذا العام لبحث استقصائي متميز. 

وعُرضت توصيات وترشيحات اللجان الثلاثة على هيئة محكمي جائزة "النزاهة" المكونة من شخصيات وطنية اعتبارية، والتي بدورها قررت بشأن منح الجوائز.

وبيّنت "أمان" أنها تقيم هذا العرف السنوي للعام العاشر على التوالي، لما له من بالغ الاثر على تشجيع المواطنين في مختلف أماكن عملهم على أن يقولوا: "لا للفساد بأشكاله المختلفة".

وأوضحت أنه سيتم تكريم كل من ساهم في كشف خلل او نقص في الخدمات العامة المقدمة للمواطنين، والذي من شأنه ان يرفع من جودة هذه الخدمات مستقبلا.

من الجدير ذكره، أن الاحتفال سيقام يوم الاثنين، الموافق 7/12/2015، وستجري فعالياته في كل من: برج فلسطين في رام الله، وفندق "الروتس الجديد" في غزة بتمام الساعة 11 صباحا.