الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية تفوح تعلن نتائج مسح احتياجات الاعمال في تفوح

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 16:17 )
الخليل- معا- عقدت بلدية تفوح، اليوم الثلاثاء، في قاعة البلدية، ورشة عمل بعنوان: "نتائج مسح احتياجات الاعمال في بلدة تفوح" ضمن مشروع وبرنامج "التنمية الاقتصادية المحلية"، بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات.

ومولت ورشة العمل وزارة الخارجية الهولندية، ومن خلال وكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية، التي عُقدت بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المحلي، والغرفة التجارية، ووزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الزراعة.

وافتتح اللقاء رئيس بلدية تفوح محمود ارزيقات، مرحباً بالحضور ومستعرضاً هدف وأهمية العمل في تنفيذ مشروع التنمية الاقتصادية بالشراكة مع الأطراف ذات الصلة.

وقال ارزيقات إن ورشة العمل تأتي كخطوة أولى في بناء قدرات الهيئة المحلية والمشاركين، من أجل مأسسة دور التنمية الاقتصادية في المجتمع المحلي.

وشدد على أهمية القطاع الاقتصادي، مشيرا إلى أنه سيساهم في إيجاد منظومة خدماتية متكاملة، من خلال التنمية الاقتصادية، ومن أجل زيادة القدرة الإنتاجية والعمالة في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأتبع رئيسة البلدية أن الروشة ستساهم بالنهوض بالمجتمع المحلي في كافة المجالات التنموية والاقتصادية والثقافية والتعليمية وغيرها من المجالات، التي تلامس حياة الناس وتساهم بدعم الاقتصاد المحلي وتطويره.

وأكد ارزيقات على الاستمرار في التعاون مع وكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية في مثل هذه المشاريع، شاكراً إياهم على هذه الجهود الرائعة والمميزة.

وأشار المحاضر في الورشة فراس زغل، إلى أهمية الورشة التي تتناول موضوعا وصفه بـ"المهم والحيوي"، مشيرا إلى أنه تشكيل مجلس اقتصادي محلي على مستوى بلدة تفوح.

وقدم زغل شرحاً مفصلاً عن المشروع، وأهميته، ومراحله، وكيفية اختيار البلديات والمدن للاستفادة منه.

وأوضح زغل أت المشروع يهدف بالدرجة الأولى للقيام بتهيئة الظروف المناسبة لتشجيع الاستثمار من خلال دمج القطاع الخاص، مبينا كيفية عمل المجلس والنظام الذي يحكمه، وآلية عملة مع الوزارات، وكيفية الحصول على الدعم وجلب المستثمرين للبلدات والمدن الفلسطينية.