الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر ينظم ورشة حول النظام الوطني لتحويل النساء المعنفات

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 16:44 )

سلفيت - معا  - نظمت جمعية الأحمر الفلسطيني فرع سلفيت وبالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ورشة عمل تدريبية حول النظام الوطني لتحويل النساء المعنفات وذلك في قاعة المركز الجماهيري لبلدية سلفيت ، واستهدفت الدورة لجان التوعية المجتمعية المتطوعة التابعة لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت وفرخه وخربة قيس وكفل حارس وحارس وقيرة ودير استيا وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة وذلك انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية مع تلك المؤسسات.


وافتتحت الورشة بحضور ظافرعلقم وريما عناية من فرع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وفاطمة سكيك مديرة دائرة الرعاية الصحية الاولية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني و عبد الرازق غزال وفاتن نبهان من مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي.


تم التركيز على اهمية التعاون والشراكة مع المؤسسات العاملة في هذا الميدان والحرص الذي توليه الجمعية للفئات الضعيفة بالمجتمع " الاطفال، ذوي الاعاقة ، النساء الفقراء" . بلغ عدد المستفيدين من هذه الورشة ( 35) مشارك/ة خاضوا خلالها العديد من التجارب والعصف الذهني اضافة للمعلومات المهنية المتعلقة بآلية التعامل مع النساء في هذا المجال . وتم التركيز على اهمية الدور الانساني الذي تقوم به اللجنة في مجتمعاتها المحلية من نشر وتوعية لكل افراد المجتمع المحلي حول طريقة التعامل مع هذه القضايا.


وفي نهاية الورشة تم توزيع الشهادات على جميع المشاركين بحضور رندا سنيورة المديرة العامة لمركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وظافر علقم رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في سلفيت وفاطمة سكيك مديرة دائرة الرعاية الصحية الاولية في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والأخصائية الاجتماعية ريما عناية .


وشكر الحضور الجمعية على الجهود المبذولة لتوعية النساء في كل مجالات الحياة التي تهمهم مطالبين بالعديد من الدورات والورش التوعوية.


علما بانه سيتم اكمال هذه الورشة من خلال عقد لقاءات شهرية لكل مشاركة في مجتمعها المحلي وبحضور كلا المؤسستين لضمان كفاءة ووصول المعلومات الى اكبر شريحة ممكنة من المجتمع .