الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بالقرب من دوار بيت عينون شرق الخليل

قبرص: احياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 13:43 )
القدس - معا - قام اليوم الامين العام لحزب أكيل ( ثاني أكبر الاحزاب القبرصية ) أندروسكبريانو على رأس وفد بزيارة سفارة دولة فلسطين بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني للتعبير عن دعمهم واسنادهم للنضال الفلسطيني

وكان في استقباله سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن الوفد الزائر، حيث قدم شرحا" موجزا" لأخر التطورات والمواجهات المستمرة مع الاحتلال على الارض الفلسطينية، تلا ذلك عقد مؤتمر صحفي دعيت الية مختلف وسائل الاعلام القبرصية، حيث استعرض السفير حسن الموقف الفلسطيني من خلال بيان قدمة لوسائل الاعلام النجاحات الدبلوماسية الفلسطينية متوجه برفع علم فلسطين على مباني الأمم المتحدة.

كما ركز على الهبة الجماهيرية السلمية للشعب الفلسطيني دفعا" عن ارضة ، ومقدساته الاسلامية والمسيحية ، ودفعا" عن حقوقه المشروعة في دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه الامين العام لحزب أكيل كبريانو عبر في بيانه للمؤتمر الصحفي قائلا": أن الشعب القبرصي يدرك معنى الاحتلال ، ومعنى الحرب واللاجئين والمعاناة الانسانية ، وهذا ينبع من تجربتهم الخاصة ،كما انهم يدركون معنى التضامن العالمي للاستمرار في النضال من أجل الحرية.

كما عبر كبريانو عن أمله بتحقق الحل السلمي ، وان يعم السلام المنطقة ، لان قضية فلسطين قلب الشرق الاوسط ، واكد على حق الشعب الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي نفس المناسبة قام جمع كبير من القبارصة والفلسطينيين بأحياء حفل جماهيري في مدينة لارنكا بمشاركة القوى السياسية القبرصية وعلى رأسها حزب اكيل وقيادته الحزبية والعمالية والشبابية ، وسفارة دولة فلسطين ممثلة بسفيرها وطاقمها بأحياء يوم التضامن على شواطئ البحر المتوسط ، حيث شمل الحفل السياسي العديد من الكلمات التضامنية من القوى الحزبية والشبابية القبرصية ومن سفير دولة فلسطين.
وتضمن الحفل الثقافي القاء لأشعار الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش باللغات العربية واليونانية والانجليزية ، كذلك شاركت فرق الرقص الشعبي القبرصية والفلسطينية بتقديم العروض الفولكلورية والتراثية بمشاركه حيوية من جمهور الحاضرين.