الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين في روسيا يستقبل وزير الخارجية الأبخازية

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 18:47 )

القدس - معا - استقبل سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل، في مكتبه، وزير الخارجية الأبخازية فيتشسلاف تشيريكفا ، حيث ناقشا القضايا الثنائية وسبل تطويرها، وتطرقا إلى المسائل ذات الإهتمام المشترك.


وقد أطلع السفير الفلسطيني ضيفه الوزير على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى سياسات التصعيد والعدوان التي تنتهجها حكومة الإحتلال وقطعان المستوطنين تجاه الشعب الفلسطيني ، وأماكنه المقدسة المسيحية والإسلامية على حد سواء.


كما وضع الوزير الأبخازي في صورة عملية بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، وتطوير قطاعاتها ، وأطلعه على إمكانات تعاون واعدة في مجالات كثيرة ، خاصة على الصعد الإقتصادية والتجارية والتبادل التعليمي والثقافي والسياحة ، بما فيها الدينية عبر زيارة الأماكن المقدسة المسيحية والإسلامية ، طالما يعيش في أبخازيا المسيحيون والمسلمون جنباً إلى جنب.


كما اقترح خارطة طريق لتفعيل هذه العلاقات ، وإطلاقها إلى مدارات واعدة ، تحمل في طياتها تبادل الزيارات ، بما فيها الرسمية وعلى مستويات مختلفة ، والوفود، ومن ضمنها رجالات الأعمال ، وكذلك عمليات توأمة بين المدن والجامعات الفلسطينية والأبخازية ، للبحث في آليات شراكة مستقبلية ، وأساليب تطويرها.


وبدوره عبر وزير الخارجية الأبخازي عن تضامنه مع حقوق الشعب الفلسطيني العادلة ِو المشروعة في ذكرى يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، وأكد على حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، كما أعرب عن أمله في الإستفادة من التجربة الفلسطينية فيما يخص النضال السياسي لنيل الإعتراف بجمهورية أبخازيا التي لم تعترف باستقلالها إلا بضع دول.


كما تبادل الجانبان هدايا تذكارية تمثلت في ألبومات مصورة لفلسطين وأبخازيا تظهر المعالم الحضارية والتاريخية في البلدين .