الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

80 شابا وشابة يتفاعلون مع "مسار ابراهيم الخليل"

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 01/12/2015 الساعة: 18:13 )
80 شابا وشابة يتفاعلون مع "مسار ابراهيم الخليل"
بيت لحم – معا -اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: نفذ المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الجنوب وجمعية الحياة البرية في فلسطين ومؤسسة مسار ابراهيم الخليل، مسار "رجم الناقة" الخامس، الذي انطلق من منطقة عرب الرشايدة وصولا الى منطقة العريشة المطلة على البحر الميت.
وشارك في المسار عدد كبير وصل الى 80 شابا وشابة من محافظات: القدس وبيت لحم والخليل، ولوحظ ازدياد عدد المشاركين اكثر من أي مسار سابق رغم الاوضاع الصعبة، وكذلك فان المسافة كانت اكبر وبلغت 26كم نظرا لتحقيق نجاحات المسارات السابقة.
واكد محمد الهيموني مدير الشؤون الشبابية ان المسارات سوف تستمر في كافة انحاء جنوب الضفة، مشيرا الى انه استفاد اكثر من 300 شاب وشابة وصولا لهذا المسار.
وقال ان المسارات حققت الاهداف المتوخاة وشملت تعزيز روح العمل التطوعي، والتعرف على التنوع الحيوي لطبيعة فلسطين، بالإضافة الى تشجيع رياضة المشي لدى الشباب الفلسطيني.
وتحدث ابراهيم عودة، مدير البرامج في جمعية الحياة البرية عن اهمية المسارات وخاصة من الشباب لتعزيز مفهوم السياحة البيئية والتعرف على مناطق المسار، وطبيعة وجمال المناطق، بالإضافة الى التعرف على ثقافة البلدات الفلسطينية وعاداتها وتقاليدها، التي تمر فيها المسارات، وافادة المجتمع المحلي الموجود في المناطق لتطوير مفاهيم السياحة البيئية في فلسطين.