الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضباط اسعاف بطولكرم ينقذون مصابا من ايدي الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/12/2015 ( آخر تحديث: 02/12/2015 الساعة: 07:25 )
ضباط اسعاف بطولكرم ينقذون مصابا من ايدي الاحتلال
طولكرم - تقرير معا - استطاع إسعاف جمعية الهلال الأحمر في طولكرم من نقل مصاب بعد اعتقاله من قبل جنود قوات الاحتلال إلى مستشفى الشهيد د.ثابت ثابت خلال مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، يوم الثلاثاء، بالقرب من حاجز "نتساني عوز" العسكري غرب المدينة.

المسعفون نائل ضميري ومحمد العلي وأكرم سمارة، يعملون في إسعاف جمعية الهلال الأحمر في طولكرم هم أبطال القصة التي استمرت إلى أكثر من 20 دقيقة، فبين شد وجذب مع جنود الاحتلال استطاع ضباط الإسعاف نقل شاب مصاب بالرصاص الحي بقدمه للمستشفى.

وفي تفاصيل القصة، يقول نائل ضميري، ضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر في طولكرم، لمراسل معا في طولكرم : "خلال تواجدنا في أراضي جامعة فلسطين التقنية -خضوري، للتعامل مع الإصابات خلال مواجهات شهدتها المنطقة هناك، سمعنا صراخ الشبان ومناداتهم لنا لتقديم العلاج لشاب أصيب برصاص الاحتلال".

ويضيف ضميري في روايته للأحداث لمعا: "لم نستطع الوصول إلى المصاب من خلال أراضي جامعة "خضوري"، فذهبنا عبر طريق آخر، ووصلنا إلى المصاب بسرعة، فوجدنا الاحتلال قد اعتقل شابا ويحاول اعتقال شاب آخر ينزف في المكان بعد إصابته برصاصة، فاقتربنا منه وبدأنا بتقديم العلاج له".

ويشير ضابط الإسعاف ضميري إلى أن الجنود حاولوا منعهم من تقديم الإسعاف للشاب المصاب، إلا أنهم أصروا على تقديم الإسعاف، وأبلغوا جنود الاحتلال أن الشاب ينزف وبحاجة لعلاج عاجل، كون الرصاص كسرت عظام قدمه ونزف الدماء بشكل كبير.

ويستكمل ضابط إسعاف الهلال الأحمر ضميري في حديثه لـ معا : "مع مرور اللحظات الأولى، اتصلت في مركز إسعاف جمعية الهلال الأحمر بطولكرم، وشرحت لهم طبيعة ما حدث معنا، وأن الاحتلال قد يعتقل الشاب بعد تقديم العلاج له".

وينوه ضميري إلى أنه بعد لحظات من اتصاله بمركز الإسعاف تواصل معه مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، لاستيضاح الموقف.

واكد ضابط الإسعاف ضميري أنه مع الانتهاء من إسعاف الشاب المصاب، كانت سيارة إسعاف تابعة لجيش الاحتلال قد جاءت إلى المكان، إلا أن اتصالا ما كان الفيصل وغيّر الأمر كله، فتقدم ضابط الاحتلال من طاقم الإسعاف وقال لهم: "خدوا المصاب، هو لكم.."، لينقل إلى مستشفى الشهيد د.ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج.

وأكدت مصادر طبية لـ معا أن الشاب الذي نقل إلى مستشفى طولكرم الحكومي مصاب برصاص الاحتلال الحي؛ هو انس زبادي (23 عاما) من بلدة دورا في محافظة الخليل، وهو طالب في جامعة "خضوري".

وقالت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل خلال المواجهات بالقرب من جامعة "خضوري" في طولكرم الشاب عبد الرحيم فتحي أبو كاملة (20 عاما) من بلدة عنبتا شرق المدينة.