الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال: السجن المؤبد و21 عاما على قتلة أبو خضير

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 09:02 )
محكمة الاحتلال: السجن المؤبد و21 عاما على قتلة أبو خضير

بيت لحم - معا - اصدرت المحكمة المركزية الاسرائيلية في مدينة القدس حكماً بالسجن المؤبد على مستوطن 17 عاما بعد ادانته بقتل الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير، في حين حكمت على مستوطن 16 عاما والذي وصفته بالمتهم الثاني بالسجن الفعلي 21 عاما.


وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد عقدت المحكمة المركزية اليوم الخميس جلستها لاصدار الحكم على ما وصفته بالمتهمين "القصر"، حيث أصدر على مستوطن 17 عاما وصفته بالمتهم الرئيسي بالسجن المؤبد وغرامة مالية بـ 30 الف شيقل، في حين حكمت على المتهم الثاني بالسجن الفعلي لمدة 21 عاما.

وأوضح مهند جبارة محامي العائلة ان هيئة القضاة قرروا ايضا تعويض عائلة ابو خضير من المتهمين الاثنين بقيمة 60 الف شيكل ولعائلة زلوم (والتي حاول المستوطنون اختطاف طفلها) تعويض بقيمة 10 الاف شيكل.


يشار الى ان محمد أبو خضير تعرض للاختطاف في شهر تموز عام 2014 على يد مجموعة من المستوطنين، وبعد ذلك قاموا بقتله حرقا بعد ان سكبوا البنزين عليه، وجرى اعتقال عدد من المستوطنين المشتبهين بعملية القتل والحرق، وجرى تقديم أثنين منهم اليوم للمحكمة في حين بقي أحد المستوطنين وهو من مستوطنة "ادم" شرقي القدس دون محاكمة حتى الان، ويعتبر هذا المستوطن العنصر الرئيسي في عملية الخطف والقتل، ولكن محامي الدفاع عنه حاول في جلسات المحكمة السابقة اقناع القضاة بأنه يعاني من مشاكل نفسية وعقلية.