السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراقب اسرائيل يسلم نتنياهو تقرير الاستعداد لخطر الانفاق

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 13:44 )
مراقب اسرائيل يسلم نتنياهو تقرير الاستعداد لخطر الانفاق

بيت لحم -معا- اصدر مراقب اسرائيل يوسف شبيرا تقرير الاستعدادات لمواجهة تهديدات الانفاق من قطاع غزة لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير جيشه موشيه يعلون وقائد الجيش ايزينكوت .


وطلب مراقب اسرائيل تسليم التقرير اليوم الخميس وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وجاء هذا التسريع لتسليم التقرير في ظل التصريحات الصادرة عن حماس عن تأهيل وحفر الانفاق الهجومية، وكذلك ما يشاع في البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة عن سماع اصوات الحفر .


والتقرير الذي بدأ العمل فيه في مكتب مراقب اسرائيل ما قبل العدوان الأخير على قطاع غزة، كان يهدف لمعرفة استعدادات اسرائيل من ناحية المعلومات الأمنية والقوى البشرية وكيفية تفعيلها لمواجهة الانفاق الهجومية، وهو جزء من تقرير شامل وموسع يتناول العدوان الأخير على قطاع غزة وما تم كشفه من انفاق هجومية أثناء العدوان .


ويتطرق التقرير الى الثغرات والنواقص والتي بعضها خطير، في تقييم الانفاق وكيفية مواجهتها، وذلك قبل العدوان الأخير على القطاع وأثناء العدوان، ويشمل أيضا تعامل المستوى الأمني في البلدات المحيطة بقطاع غزة .


وسيقوم مراقب اسرائيل بتسليم تقرير خلال الفترة القادمة يتعلق بالعدوان الاخير على قطاع غزة، يتطرق الى عمل المجلس الوزاري المصغر "الكابينيت" واتخاذ القرارات، وكذلك التفاعل بين المستوى السياسي والقيادة العسكرية، بما في ذلك حول تهديد الانفاق .