الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشك مجهز بالكامل "كمركز للاستعلام السياحي" في جنين

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 21:41 )

جنين -معا - قامت لجنة تنشيط وتطوير السياحة في محافظة جنين بتركيب كشك مجهز بالكامل "كمركز للاستعلام السياحي" بمحاذاة مدرسة فاطمة خاتون الاثرية (السراي العثماني سابقاً) وسط مدينة جنين، وذلك في اطار أنشطتها الرامية الى تنشيط الواقع السياحي في المحافظة والتعريف بمكنوناتها السياحية والثقافية المختلفة، بالشراكة مع وزارة السياحة والاثار وبلدية جنين، وبتمويل من مؤسسة GIZ الألمانية.


ويهدف المشروع لمساعدة وارشاد مرتادي المحافظة وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول الأماكن السياحية، ومرافق المحافظة المتنوعة، والاجابة عن استفساراتهم، فضلاً عن التشبيك مع كافة الجهات ذات العلاقة لتنشيط الواقع السياحي واجتذاب اعداد أكبر من الزوار للمحافظة.


كذلك اقتراح برنامج زيارة وتقديم النصح لاماكن الجذب السياحي التي يمكن للسائح زيارتها، وتزويد السائح بالمواد الدعائية والمنشورات السياحية والخرائط، الجاري إعادة تنقيحها وتحديثها وتصميمها وانتاجها حيث تشتمل على معلومات عن المرافق السياحية المختلفة، بالإضافة إلى معلومات عن الأماكن الأثرية ومناطق الجذب السياحي الموجودة في المحافظة.

وفي ذات السياق يجري الاعداد لاختتام الدورة التدريبية للأدلاء السياحيين، المنعقدة بالتعاون مع كلية دار الكلمة الجامعية، بهدف تطوير وبناء القدرات البشرية في المحافظة، وتتضمن العديد من المحاور في مجالات التدريب والتأهيل والإرشاد للمشاركين فيها.

من جهتها أعربت اللجنة عن امتنانها وشكرها العميق لمؤسسة GIZ الألمانية وللحكومة والشعب الألماني على ما قدمته من دعم واسناد للعديد من الأنشطة في سبيل تنشيط الواقع السياحي وتعزيز البنية التحتية السياحية في المحافظة.