الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحتجز عشرات المتطوعين في قرية الناقورة

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 20:20 )

نابلس -معا - قامت قوات الإحتلال يوم أمس باحتجاز عشرات المتطوعين في قرية الناقورة في محافظة نابلس لاكثر من ساعة وذلك أثناء قيامهم بنشاط لزراعة اشجار الزيتون بالمنطقة ضمن مشروع " أرضنا هويتنا " الذي تموله العربية لحماية الطبيعة وتنفذه الإغاثة الزراعية في فلسطين .


وقالت المتطوعة رحاب دويكات انه وخلال قيامنا بزراعة اشتال الزيتون حضرت قوات الاحتلال الاسرائيلي ومنعتنا من الاستمرار في زراعة الاشتال لكن المتطوعون واصلوا الزراعة بإصرار حتى انهاء مهمتهم، ورسالتهم بأن "هذه أرضنا ولا بد للاحتلال أن يرحل وإن قلعوا شجرة سنزرع مقابلها عشر شجرات ".


من جهتها أدانت م. رزان زعيتر رئيسة العربية لحماية الطبيعة هذا التصرف، موجهة التحية لشركاء جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية" ومتطوعيها لصمودهم أمام قوات الإحتلال، وشددت على "أننا سنستمر في أداء رسالتنا وزراعة صمودنا وكرامتنا متصدين لهجمة الإحتلال وسياساته الرامية إلى مصادرة المزيد من أراضي الفلسطينيين والسيطرة عليها لصالح التوسع الاستيطاني".


من الجدير بالذكر أن قوات الإحتلال الإسرائيلية تقوم وبشكل مستمر بمصادرة الأراضي الزراعية "غير المزروعة " استناداً إلى القانون العثماني القديم الذي يتيح للدولة حق مصادرة أي أرض غير مستغلة لمدة تزيد عن 3 أعوام ولا تحمل سندات ملكية ، وقام الاحتلال حتى يومنا هذا وفي الضفة الغربية وحدها بمصادرة وبناء المستوطنات على ما يزيد عن نصف مليون دونم.