الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الطابق الثاني من مدرسة بنات العيزرية الأساسية

نشر بتاريخ: 05/02/2016 ( آخر تحديث: 05/02/2016 الساعة: 01:39 )
العيزرية -معا- افتُتح الطابق الثاني في مدرسة بنات العيزرية الأساسية، بعد أن قامت مؤسسة منيب رشيد المصري للتنمية بتشطيبه كاملا وتأهيله ليكون صالحا للاستخدام الآمن من قبل الطالبات وهيئة التدريس، وخلال حفل الافتتاح شكرت مديرية المدرسة المربية ايمان فواز السيد منيب المصري على تبرعه لصالح المدرسة التي يعود تاريخها إلى العام 1937، وخرجت العديد من الأجيال.

وقال منيب رشيد المصري في كلمة ألقاها أمام المشاركين بأنه سعيد جدا بوجوده بالقرب من مدينة القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، مستذكرا الشهيد الرمز ياسر عرفات من خلال نشيد قدمه والمجموعة الكشفية لطالبات المدرسة، مشيرا إلى أهمية العلم والتعليم والاستثمار في الأجيال الشابة التي هي العامود الأساسي لبناء الدولة الفلسطينية العتيدة.

كما قدم المصري شرحا مقتضبا عن صندوق ووقفية القدس التي تعنى بتنمية المدينة وتعزيز صمود أهلها مؤكدا أن ما تتعرض له مدينة القدس يستوجب من الجميع تحمل مسؤولياته من أجل حمايتها والحفاظ على تاريخها وجغرافيتها ومقدساتها المسيحية والإسلامية.

وشارك في حفل الافتتاح العديد من الشخصيات الاعتبارية في بلدة العيزرية، وقد تحدث في هذا الاحتفال كل من رئيس المجلس المحلي، ومدير التربية والتعليم مشيدين بأهمية التعليم، وما تتعرض له المدارس من ممارسات احتلالية، وخلال الحفل قدمت الطالبات عرضا مسرحيا تحدث عن حتمية العودة، وأهمية التعليم.