الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امن مصر يعجز عن حل لغز القتيل الايطالي رجيني

نشر بتاريخ: 05/02/2016 ( آخر تحديث: 05/02/2016 الساعة: 16:56 )
القاهرة - مراسل معا- مازال لغز وفاة الطالب الايطالي بمصر محيرا لاجهزة الامن المصرية بعد العثور علي جثمان القتيل الايطالي جوليو رجيني الذي تعرض للتعذيب الشديد وحرق جسده بالسجائر قبل وفاته الغامضة، فيما صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية أنه بتاريخ 27/1/2016 تبلغ لقسم شرطة الدقى بغياب المدعو جوليو ريجينى "إيطالي الجنسية" ومقيم بدائرة القسم، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف أسباب وملابسات تغيب المذكور.

وتم العثور على جثة لشخص بطريق مصر/الإسكندرية الصحراوي، وبالفحص تبين أن الجثمان للإيطالي الجنسية "جوليو ريجينى" المُبلغ بغيابه.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للوقوف على ظروف وملابسات الحادث.
وردا على استفسار من عدد من المحررين الدبلوماسيين حول أسباب استدعاء الخارجية الايطالية للسفير المصري في روما، أوضح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاستدعاء كان لطلب مزيد من المعلومات والتفاصيل حول أسباب وفاة الطالب "جوليو ريجينى" في مصر، وطلب التعامل والتنسيق بين الجانبين المصري والايطالي لمعرفة أسباب الحادث في أسرع وقت في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

فيما صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية التقى مع وزير خارجية إيطاليا على هامش المؤتمر الدولي للمانحين لسوريا، والمنعقد حالياً في لندن، حيث تم مناقشة حادث وفاة الطالب الايطالي "جوليو ريجينى" في مصر، وتم الاتفاق على التعاون الكامل بين الجانبين لاستجلاء أسباب للوفاة في إطار علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.
كما استدعى السفير هشام سيف الدين مساعد وزير الخارجية لشئون مكتب الوزير ظهر يوم الخميس 4 فبراير الجاري سفير إيطاليا بالقاهرة، وذلك فى إطار متابعة حادث وفاة شاب ايطالي في مصر.
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأنه تم في بداية اللقاء تقديم واجب العزاء لسفير إيطاليا، ومن خلاله إلى الحكومة الايطالية وأسرة الفقيد، والتأكيد على حرص الحكومة المصرية على التعاون والتنسيق الكامل مع الجانب الايطالي من أجل استجلاء أسباب وفاة الشاب الايطالي في أسرع وقت.