الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة تعقد اجتماعا مع بلدية دورا وجامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 12:18 )
سلطة جودة البيئة تعقد اجتماعا مع بلدية دورا وجامعة القدس المفتوحة
الخليل - معا- عقد بهجت الجبارين مدير المكتب الاقليمي لسلطة جودة البيئة في الخليل وطاقم المكتب المرافق له، اجتماعا موسعا مع رئيس بلدية دورا الدكتور سمير النمورة بحضور اعضاء مجلس البلدية، ووفد من جامعة القدس المفتوحة فرع دورا برئاسة رئيس الجامعة د. تيسير ابو ساكور، بهدف اطلاعهم على دور سلطة جودة البيئة والمهام والاولويات التي تقوم بها بالاضافة الى مناقشة امور خاصة بالوضع البيئي في منطقة الجنوب والمشاكل البيئية الفلسطينية التي تعاني المنطقة.

وتم خلال اللقاء مناقشة مواضيع، التراخيص للمنشآت داخل حدود البلدية، وترخيص مسلخ بلدية دورا، والنفايات الصلبة وحاجة منطقة الجنوب الى مكب نفايات وخاصة ان مكب المنيا بعيدا نوعا ما وعملية النقل اليه مكلفة بالاضافة محطة الخليل لمعالجة المياه العادمة، وكذلك حرق الخردة في منطقة الخط الغربي، والاعتداء على المحميات الطبيعية والاحراش في تلك المنطقة. كما وتم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة والبلدية في شتى المجالات خاصة في موضوع الشكاوي والتراخيص والاعتداء على البيئة بشكل عام.

وبعد الاجتماع في البلدية تم التوجه الى حديقة نوح المتواجدة في منطقة دورا وهي حديقة مفتوحة وعامة والتي تم انشاؤها من اعادة تدوير المخلفات الزراعية والصناعية كالاخشاب واطارات السيارات واعمدة الكهرباء ومخلفات مختلفة بعمل مقاعد الحديقة والعاب الاطفال واشكال فنية مختلفة، كما وتم زيارة حديقة المركز الثقافي في دورا، وتم الاتفاق فيما بيننا على التعاون المشترك فيما يتعلق بتعزيز التوعية والتثقيف البيئي وعمل محاضرات ولقاءات بيئية متكررة، حيث يوجد في منطقة دورا 12 نادي بيئي تتابع انشطتها البلدية.