الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم تجتمع بمؤسسة يوحنا بولس الثاني

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا- تقدمت مؤسسة يوحنا بولس الثاني بمشروع الى الجهات المانحة، يهدف الى تمكين الحرفيين الشباب ودعمهم وايجاد فرص عمل لهم من خلال المساعدة في تسويق المنتجات الحرفية، سعيا منها الى تعزيز الحرف التقليدية في محافظة بيت لحم وتثبيت وجودها ومنع اندثارها وتطويرها.

وسيتم تنفيذ المشروع بتمويل من قبل مقاطعة تورنتو الايطالية من خلال مؤسسة فرينه دي ميتز و من قبل مؤسسة كاريبلو، و ستقوم المؤسسة بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم التي استضافت بدورها الاجتماع الاول الذي يهدف الى مراجعة خطة تنفيذ المشروع.

وحضر الاجتماع عن مؤسسة يوحنا بولس الثاني سامر بابون وريكاردو امبيرتي، وعن الغرفة التجارية رئيس المجلس الدكتور سمير حزبون وفيروز خوري نائب المدير العام، وتناقش الطرفان حول الخطوات العملية للبدء بتنفيذ المشروع الذي يشمل عدة نشاطات لدعم القطاع الحرفي منها عقد برنامج تدريبي متخصص ومتقدم للحرفيين في مجال خشب الزيتون والصدف يشمل دورات في التصميم، مبادىء المحاسبة، مهارات التواصل، الحاسوب، التسويق، و اعداد خطة انشاء مشروع.

وسيحصل الحرفيون المميزون في نهاية البرنامج التدريبي الذي سيستمر 8 اشهر على منحة للبدء بمشروعهم الصغير، كما سيتخلل المشروع تدريب عملي في المشاغل الحرفية الكبيرة، وزيارات لتبادل الخبرات بين الحرفيين الفلسطينيين ونظرائهم الايطاليين، اضافة الى فرصة المشاركة في معارض خارجية لتسويق منتجاتهم، كما سيتخلل المشروع انتاج فيلم لترويج الحرف التقليدية وكتالوج.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة يوحنا بولس الثاني وغرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم يتم فيها تحديد دور كل منها لضمان تنفيذ جميع النشاطات الواردة في المشروع على اكمل وجه.