الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طقس الوطن يتوقع اشتداد المنخفض

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 14:10 )
طقس الوطن يتوقع اشتداد المنخفض

بيت لحم- معا- تنبأ " طقس الوطن" بهيوب رياح شديدة في مناطق واسعة من البلاد اليوم حيث بدأ منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة بالتأثير على البلاد، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال فلسطين، فيما تسقط زخات محلية من المطر في بعض مناطق شمال الضفة. 

ويُتوقع أن تشتد حدة الأمطار تدريجيا ً خلال ساعات نهار السبت، بالتزامن مع بدء عبور الجبهة الهوائية الباردة حيث تمتد الأمطار الى المنطقة الوسطى، ومن ثم الجنوبية. 

وخلال ساعات المساء والليل، يُتوقع هطول الأمطار في مناطق واسعة من البلاد، تكون غزيرة أحياناً، ومصحوبة بعواصف رعدية، وبزخات من البَرَد، وبهبات قوية من الرياح. 

ويرتفع الموج في بحر غزة وعموم سواحل فلسطين ما بين 4-6 أمتار، حيث يعتبر عاصف الى هائج، وخاصة مع ساعات ظهر ومساء اليوم، لذلك يُحذر الصيادين والاخوة المواطنين في المناطق الساحلية من الاقتراب من المناطق المفتوحة في البحر، وينصح بعدم الابحار الى داخله. 

وفي ساعات فجر وحتى ظهر الأحد، يسود طقس ماطر بغزارة على فترات في معظم المناطق بمشيئة الله، وتكون الأمطار مترافقة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد، وبهبات نشطة- قوية من الرياح، ولاحقا ً تسقط زخات متفرقة من الأمطار وتتراجع سرعة الرياح. 

وفي يوم الاثنين يبقى الطقس بارداً دون تغير يذكر على درجات الحرارة، ويكون الطقس غالبا ً غائم مع فرصة لسقوط زخات محلية متفرقة من الأمطار. 

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم الثلاثاء المُقبل، ويحتمل تشكل الصقيع فجراً وصباحاً في المناطق الاكثر عرضة لذلك، بفعل تواجد رياح شرقية تعمل على خفض درجات الحرارة السطحية. 

والله أعلم.