الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الطب المخبري" تؤكد الإلتزام بالحد الأدنى للأجور

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 16:59 )
"الطب المخبري" تؤكد الإلتزام بالحد الأدنى للأجور
رام الله- معا- شددت نقابة الطب المخبري، اليوم السبت، على ضرورة إلتزام كافة المختبرات الطبية بدفع الحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص.

واشار نقيب الطب المخبري أسامة النجار، إلى ضرورة الإلتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بالعمل في القطاع الخاص، لاسيّما دفع الحد الأدنى للأجور والذي أقرته النقابة مؤخرا.

وجاءت هذه التصريحات خلال جلسة أداء قسم المهنة لـ 50 خريجا من أقسام التحاليل الطبية في الجامعات الفلسطينية، والذي عقد صباح اليوم في مقر النقابة برام الله.

واستعرض النجار خلال الجلسة اليات عمل النقابة وأنشطتها، وقدم شرحاً عن الهيكلية العامة للنقابة، وعمل المجلس ومهامه، واللجان المنبثقة عنه، ومهام اللجان الفرعية وصندوق التكافل الإجتماعي وبرنامج التعليم المستمر.

وأشاد بالمختبرات الطبية التي التزمت بدفع الحد الأدنى للأجور، داعيا كافة المؤسسات والمراكز الطبية في القطاع الخاص الى تنفيذه والإلتزام به دون تأخير.

وجدد النجار دعوته للحكومة الفلسطينية، للإلتزام بما تم الإتفاق عليه مؤخر حول تنفيذ المطالب النقابية للعاملين في القطاع الحكومي،موضحا أن الحكومة تعهدت بتنفيذها، واصفا الإجتماع الأخير مع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزير الصحة د. جواد عواد بـ"الإجتماع البنّاء والمثمر".

يذكر أن نقابة الطب المخبري قامت بسن قانون يلزم المختبرات الطبية في القطاع الخاص، برفع رواتب العاملين وصرف علاوة المخاطرة حسب المؤهل العلمي وسنوات الخبرة، بتصويت ثلثي أعضاء المؤتمر العام للنقابة.