الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو دياك: إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقانون الدولي بحصار قباطية

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 18:04 )
ابو دياك: إسرائيل تواصل انتهاكاتها للقانون الدولي بحصار قباطية
رام الله- معا- قال وزير العدل علي أبو دياك، اليوم السبت، ان مواصلة إسرائيل حصار بلدة قباطية يعني إمعان الحكومة الاسرائيلية في سياستها القمعية والاجرامية، وفرض العقوبات الجماعية المحرمة دوليا، واستمرارها في انتهاك القانون الدولي والانساني.

واستنكر أبو دياك منع الاهالي من الدخول الى بلدتهم والخروج منها، وتعطيل المدارس والمراكز الصحية في البلدة، من خلال منع الطواقم الطبية وطواقم التدريس والمعلمين من الدخول الى قباطية ومنع حركة المواطنين.

وحمّل الحكومة الاسرائيلية المسؤولية القانونية عن انتهاكاتها المستمرة لقواعد القانون الدولي والمواثيق الدولية، مجددا مطالبة المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة بتوفير الحماية الدولية والقانونية للشعب، ومحاسبة اسرائيل على جرائمها، وفي مقدمتها جرائم القتل التي تمارسها بحق أبناء الشعب في كافة محافظات الوطن، وقتل الأطفال والإعدامات الميدانية والتي كان آخرها اغتيال الطفل هيثم البو من حلحول.

وأضاف أبو دياك "اننا ندعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل لرفع الحصار المفروض على شعبنا، ومنع اسرائيل من مواصلة العقوبات الجماعية، بما فيها هدم منازل عائلات الشهداء وإغلاق المدن والبلدات والقرى والمخيمات، وقطع الطرق وتعطيل المؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية".