الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشتيوي: المقاومة الشعبية في كفر قدوم موازية لمعركة القيادة الدبلوماسية

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 18:09 )
قلقيلية- معا- أكد منسق المقاومة الشعبية في قرية كفر قدوم، والناطق باسم اقليم حركة فتح في قلقيلية مراد شتيوي، اليوم السبت، على قيادة حركة "فتح" للمقاومة الشعبية، وزيادة قوة تأثيرها على الاحتلال والاستيطان الاسرائيلي، بالتوازي مع معركة القيادة على الميدان الدبلوماسي والدولي.

وشدّد شتيوي في حديث لإذاعة "موطني" على ان "فتح" التي تقود المقاومة الشعبية والمسيرات الاسبوعية في كفر قدوم، ويشارك فيها مئات من مناضلي حركة فتح، تعمل على تصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع معركة القيادة السياسية في الميدان الدبلوماسي الدولي.

وقال: "الشعب الفلسطيني يساند بمقاومته القيادة الفلسطينية في معركتها على المستوى الدولي، ونحن ملتزمون بقرارات حركة فتح وشعبنا يستجيب لتوجهات الرئيس محمود عباس الذي قال: ليتحول الاحتلال إلى احتلال مكلف".

ودعا شتيوي، فصائل العمل الوطني إلى تصعيد المقاومة الشعبية، ومقاطعة كاملة للاحتلال لعزله ومواجهة جرائمه مع حشد مؤيديها وأنصارها، للتعبير بوسائل سلمية عن الحق في الحرية والاستقلال.

وكشف عن أسلوب جديد اتبعته قوات الاحتلال أمس الجمعة لمواجهة جماهير الفعالية الاسبوعية التي تنطلق بعد صلاة الجمعة.

وأفاد: "بدأ قناصة قوات الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع على المواطنين، وبيوتهم حتى قبل انطلاق فعاليات المسيرة، فاصيب 75 ضيفاً شاركا في المسيرة بالرصاص الحي بأقل من ساعتين.

واعتبر اشتية أن ذلك دليلا على نهج الاحتلال الاجرامي، مؤكداً استمرار حركة فتح بالمقاومة الشعبية والمسيرات حتى تحقيق الثوابت الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.