الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مبادرة ضغط لإنشاء مدرسة ثانوية للبنات في بيت عنان

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 20:04 )
مبادرة ضغط لإنشاء مدرسة ثانوية للبنات في بيت عنان
القدس- معا- بادرت جمعية تنمية المرأة الريفية بالتعاون مع مركز المنتدى الثقافي، اليوم السبت، بحملة ضغط ومناصرة لإنشاء مدرسة ثانوية للبنات في بلدة بيت عنان شمال غرب القدس، بدعم ومساندة المجتمع المحلي ومغتربي البلدة.

وجاء هذا اللقاء ضمن سلسة من الفعاليات واللقاءات المزمع عقدها ضمن حملة ضغط ومناصرة فاعلة، يتوقع أن تؤتي ثمارها بإنشاء مدرسة ثانوية للبنات بفرعيها العلمي والأدبي.

ونظمت الجمعية والمركز لقاء مشتركاً في قاعة مركز المنتدى الثقافي، ضم كل من: رئيس مجلس إدارة المركز حسام الشيخ وميسون داغر وفادية ابراهيم ممثلتين عن جمعية تنمية المرأة الريفية، وعددا من الشخصيات الاعتبارية في البلد، ونائب رئيس مجلس محلي بيت عنان نعيم المصري، وممثلين عن مجلس اولياء الأمور، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المحلي ومدراء المدارس.

وتم مناقشة اهمية وجود مدرسة ثانوية للبنات باعتباره يمثل احتياجا مهما وضروريا لسكان البلدة، نظراً لتزايد عدد الطالبات واضطرارهن للخروج الى خارج البلدة لاستكمال تحصيلهن الدراسي.

وتطرق الحضور الى أهمية وجود مدرسة ثانوية للبنات باعتباره يساهم في خلق بيئة تعليمية سليمة، ويساهم في تخفيف الاعباء المالية على الاهالي نتيجة اضطرار الطالبات الى الخروج الى البلدات المجاورة لاستكمال تحصيلهن العلمي.

وأوضح مدير مركز المنتدى الثقافي حسام الشيخ، أهمية توفر مدرسة ثانوية للبنات كونه يساهم في حل الإشكاليات المتعلقة بالعملية التدريسية نتيجة اكتظاظ الصفوف ويساهم في تشجيع طلبة العلم على مواصلة تحصيلهم العلمي.

ونوّه نائب رئيس مجلس محلي بيت عنان نعيم المصري، الى وجود موافقة سابقة لإنشاء مدرسة ثانوية في البلدة، بينما تطرق الأستاذ الاكاديمي موسى الحاج الى توفر قطعة أرض لإقامة المدرسة.

وأضاف المصري أن كل مقومات المشروع الاساسية متوفرة من حيث الموافقات الرسمية وتوفر قطعة الارض المنوي اقامة المدرسة عليها.

وتم الاتفاق في نهاية اللقاء، على تشكيل لجنة من الحاضرين، لمتابعة سير الحملة وصولاً الى تحقيق الهدف منها وهو انشاء مدرسة ثانوية للبنات.