الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية: نعمل على تمكين المجموعات الذاتية للأشخاص ذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 06/02/2016 الساعة: 20:13 )
غزة - معا- زار وفد من مجموعة دعم البتر في فلسطين، اليوم السبت، جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية في مدينة غزة، لشرح معاناة اعضاء المجموعة وللاطلاع على الخدمات التي تقدمها الاغاثة الطبية.

والتقى الوفد بمدير الاغاثة الطبية الفلسطينية الدكتور عائد ياغي، ومدير برنامج التأهيل المجتمعي مصطفي عابد.

وشارك في الوفد كل من عماد الفيري، معين العلمي، محمد السلطان، خالد عبد العال وعبد الله أبو هربيد وجميعهم أشخاص يعانون من بتر متنوع في الأطراف السفلية والعلوية، في اللقاء الذي جرى في مقر الإغاثة الطبية في غزة.

وقال ياغي أن الإغاثة الطبية تعمل علي تمكين المجموعات الذاتية للأشخاص ذوي الإعاقة وتسهيل عملها داخل المجتمع، مشيراً إلى فلسفة الإغاثة الطبية في تمكين هده المجموعات من اجل أخد دورها الحقيقي في المشاركة المجتمعية.

وأكد في مداخلة قدمها أمام أعضاء مجموعة البتر في فلسطين، أن الإغاثة الطبية مستمرة في تقديم كافه الخدمات التاهيلية المتنوعة للأشخاص ذوي الاعاقة من خلال برنامج التأهيل المجتمعي، مشدداً علي التعاون والتنسيق بين كافه مقدمي الخدمات.

وقال ياغي إن الإغاثة الطبية ستقوم بتقديم العديد من الحقائب الصحية لحالات البتر التي تعاني من مشاكل القدم السكرية من أجل تخفيف معاناتهم.

واوضح انها ستبحث كيفية العمل على توفير الاحتياجات الضرورية لاعضاء المجموعة، وستعمل على إدراج كافه الاحتياجات الخاصة بهم ضمن قاعدة البيانات الخاصة ببرنامج التأهيل المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية.