الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضر يقلب تأخره الى فوز على الظاهرية

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 14:13 )
الخضر يقلب تأخره الى فوز على الظاهرية
بيت لحم - معا -عمر الجعفري : قلب فريق الخضر مساء السبت تأخره الى فوز على فريق الظاهرية بعد ان تقدم عليه فريق الغزلان 2/ صفر ،لينهي الخضرية اللقاء بانتصار عريض وبالنتيجة 3/2 في المباراة التي كان مسرحها ملعب الخضر وتابعها جمهور كبير بقي متسمرا في المدرجات بالرغم من الامطار الغزيزة والضباب الذي لف المنطقة طوال الوقت .
وبهذه النتيجة رفع الخضر رصيده الى 26 نقطة ليعود الى الوصافة من جديد فيما تجمد رصيد الظاهرية عند النقطة 23 ، وفي ملعب طولكرم تعادل فريقا الثقافي وبلاطة 1/1 فيما انتهى لقاء شباب الخليل وهلال القدس سلبيا في ملعب فيصل ، فيما أجل الحكام مباراة ترجي واد النيص مع السموع بسبب الضباب الكثيف ،وفيما يلي تفاصيل لقاء الخضر والظاهرية :

تشكيلة الخضر:
انس ابو سيف، لؤاب كيال، تامر هلسه، فادي حساسنة، محمد مراعبة، خليل عدنان، وليد عباس، علي عدوي، كامل جبارين، رامي مسالمة، حازم الريخاوي.

تشكيلة الظاهرية:
محمد شبير، مصعب البطاط، محمد كبها، عبد مرجان، سامح سرحان، هاني ابو بلال، محمد فوده، قاسم محاميد، احمد ذياب، محمد درويش، عميد محارزة.



الحكام: ابراهيم غروف، رافت رومي، اشرف ابو زبيده، عبد براهمة

مراقب مباراة محمود ابو صبيح، مقيم حكام: احمد حسان.

الشوط الاول:

بداية مكتافئة حيث لعب الخضر بطريقة 451 فيما لعب الظاهرية بطريقة 442، بداية هجومية للفريقين وفرصتين تقاسمهما الفريقان الاولى في الدقيقة الثانية للظاهرية من عرضية مصعب البطاط الى احمد ذياب سدد بجوار القائم، الثانية كانت للخضر من تسديدة مباشرة سددها الريخاوي سيطر عليها شبير على دفعتين.

بعد الدقائق الاولى كانت الافضلية لفريق الخضر الذي اهدر العديد من الفرص وكان الافضل انتشارا بالرغم من الظاهرية تقدم في هذا الشوط بهدف.

في الدقيقة 10 محمد مراعبة لم يستغل الفرصة التي سنحت لها وهو في حالة انفراد ليخرج شبير في الوقت المناسب ويبعدها بعيدا.

في الدقيقة 14 فرصة اخرى للخضر بعد تمريرة لؤاب كيال الى محمد مراعبة سددها برأسه علت العارضة.

ازداد ضغط الخضر وتوغل فادي حساسنة من الميمنة وارسل عرضية وتدخل سامح سرحان وابعدها في اللحظة الاخيرة.

بعد ذلك هدأ رتم اللقاء وزادت الكرات المقطوعة الى ان عاد الخضر مرة اخرى وفي الدقيقة 29 بتعاون ما بين محمد مراعبة وعلي عدوي وسلسل من التمريرات "هات وخذ" لتتهيأ الكرة للاعب علي عدوي سدد فوق العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 34 عرضية من مصعب البطاط حاول تسديدها المندفع محمد كبها تدخل انس ابو سيف وابعدها بعيدة.

بطاقة صفراء للاعب خليل عيسى لاعب الخضر.

وفي الدقائق الاخيرة تمز الظاهرية ووصل الى مرمى الخضر اكثر من مرة وسدد احمد ذياب رأسية ابعدها انس ابو سيف فيما اعتمد الخضر على الهجمات المرتدة .

وفي الدقيقة 45 هجمة ناضجة لفريق الظاهرية حيث مرر احمد ذياب كرة ارتدت من المدافعين استغلها قاسم محاميد وسدد منها الهدف الاول للظاهرية.

بطاقة صفراء للاعب كامل جبارين وانتهى الشوط الاول بتقدم الظاهرية بهدف دون رد.



الشوط الثاني:

شهد الشوط تراجعا في اداء الخضر وبداية هجومية الا ان هذا التراجع لم يستمر طويلا بالرغم من ان الظاهرية زادت رصيدها من الاهداف بهدف اخر في الدقيقة 5 من ركنية محمد فودة التي احدثت دربكة امام مرمى الخضر لتتهيأ الكرة امام اللاعب قاسم محاميد وسدد بالشباك معلنا عن الهدف الثاني.

عاد الخضر سريعا الى اجواء اللقاء واستطاع اللاعب محمد مراعبة من احراز هدف الخضر الاول في الدقيقة 7 بعد كرة ثابتة استقرت في الزاوية البعيدة للحارس.

تبديل بخروج فادي حساسنة ودخول محمد سرحان.

في الدقيقة 21 احرز الخضر هدفه الثاني عن طريق رامي مسالمة الذي توغل في الميسرة وسدد كرة في الزاوية البعيدة عن الحارس.

بعدها اهدر محمد مراعبة فرصة نموذجية من امام فوهة المرمى وسدد فوق العارضة.

في الدقيقة 25 فرصة اخرى اهدرها علي عدوي بعد جملة تكتيكية رائعة بدأت من مراعبة الى رامي مسالمة الذي هيأها للاعب علي عدوي وسدد طائشة.

بطاقة صفراء للاعب عبد مرجان .

في الدقيقة 31 احرز اللاعب محمد مراعبة الهدف الثالث عندما استغل علي عدوي كرة مرتدة مررها على طبق من ذهب الى محمد مراعبة الذي سدد عرضية في الشباك.

خرج عبد مرجان بالبطاقة الحمراء بعد ان نال البطاقة الصفراء الثانية.

تبديلان اجراهما فريق الخضر للمحافظة على النتيجة فاخرج رامي مسالمة اللاعب المهاجم وزج بالمدافع رافت عياد وكذلك خرج علي عدوي المهاجم ودخل مهران ابو رية لينتهي اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 3-2.