الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة القيق

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 01:50 )
السلطة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة القيق
بيت لحم - معا- حمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وقال عريقات ان الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة القيق، وهناك ملف كامل أمام مجلس القضاء بالأمم المتحدة، ونأمل من الاتحاد الأوروبي وروسيا وبان كي مون التحرك لإنقاذ حياته.

وفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين هبة مصاحلة، من مستشفى العفولة حيث يرقد الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 74 يوما، أن محمد يمر في حالة خطر شديد جدا، وأصبح يصارع الموت، بعد إصابة جسده بحالات تشنج مقلقة وضيق في التنفس ودوخة شديدة ومستمرة، وأن حياته أصبحت في خطر غير مسبوق.

جاء ذلك في بيان عاجل صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء اليوم السبت، ناشدت فيه مصالحة من داخل مستشفى العفولة بالإسراع في التدخل وزيادة الضغط على حكومة الإحتلال الاسرائيلية لإنقاذ حياة محمد، لأن وضعه كما وصفته "لم يعد يحتمل، ولأن الساعات القادمة حاسمة في بقائه على قيد الحياة".
وأضافت مصالحة " أن محمد أصيب بحالة ضعف شديد، وآلام في كافة أطراف جسده، وأن الأطباء أبلغوها أنه معرض للموت في أي لحظة".
وحمّلت الهيئة حكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة وجهاز مخابراتها، المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المضرب عن الطعام القيق، بسبب المماطلة الطويلة والمراوغة في الإستجابة لمطلبه بإنهاء إعتقاله الإداري.