السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإحتلال يمنع عائلة من الوصول لمنزلها دخل بيت البركة

نشر بتاريخ: 06/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 07:00 )
الإحتلال يمنع عائلة من الوصول لمنزلها دخل بيت البركة
الخليل-معا- منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرادا من عائلة سمارة من الوصول إلى بيتهم الكائن داخل مجمع بيت البركة القريب من مخيم العروب شمال الخليل.

وقالت العائلة لمعا: غادر ظهر السبت اسماعيل ومراد سمارة منزلهما في بيت البركة، وبعد خروجهما قام الحرس الإسرائيلي المتواجد في مبنى بيت البركة بتغيير قفل البوابة الوحيدة المسموح لعائلة سمارة باستخدامه للدخول والخروج منه".

وقالت:" حاولت اسماء الدخول الى البيت فوجدت ان القفل تم تغييره، فقامت بالاتصال بوالدها احمد، الموجود داخل مبنى بيت البركة وبشقيقتها سارة، وحاول الأب احمد سمارة بالاتصال مع ممثل المالك الجديد وهو كولومبي الجنسية، فلم يرد ع الهاتف".

وتابع أفراد عائلة سمارة:" بعد ربع ساعة من وقوف اسماء والانتظار ومحاولة فهم ما الذي يحدث جاء اثنان من الحراس الإسرائيليين وقاموا بفتح قفل البوابة وسمحوا لها بالدخول. وعند الساعة الثالثة والنصف عاد اسماعيل ونسرين سمارة من عملهم محاولين الدخول للبيت ولكن لم يستطيعوا بسبب اقفال البوابة، وكان هناك دورية لجيش الاحتلال متوقفة في المكان".

وأضافت عائلة سمارة: حضر ممثل المستوطن واخبر الجنود بان اسماعيل غير مسموح له الدخول لبيت البركة، لانه لايملك تصريح وبعد ذلك جاءت شرطة الاحتلال محاولين ارغامنا على التوقيع على ورقة تم اعطائها لنا في نهاية الشهر السابق وتنص باننا "نعيش ببيت البركة بشكل غير قانوني" فرفضنا التوقيع عليها و الشرطة والجيش لا يحق لهم التدخل بهذه الامور".

وقالت عائلة سمارة: عند الساعة السادسة غادر الجيش وحاولنا كسر القفل، فجاء جنود الاحتلال مسرعين، وتم تهديدنا باعتقال نادر واسماعيل سمارة وامرهم بالابتعاد عن المكان حالا، و ذهب نادر واسماعيل ونسرين سمارة الى بيت نادر الموجود في مخيم العروب وهم بطريقهم الى البيت اعتقل الجيش كل من نادر واسماعيل تاركين نسرين بالشارع وبعد ربع ساعة اطلقوا سراحهم بعد تهديدهم بالاعتقال ان اقتربوا من بيت البركة، وبعد ذلك اقتحم الجيش بيتنا في بيت البركة مدعين ان اسماعيل موجود بالداخل على الرغم من معرفتهم بأنه خارج أسوار بيت البركة".
واعتبرت عائلة سمارة هذا التدخل من قبل الاحتلال وشرطته بمثابة تهديد بطردهم من بيت البركة تمهيدا لإقامة مستوطنة في المنطقة بعد أخذ المستوطنين موافقة وزير جيش الاحتلال على ذلك.
يشار إلى أن بيت البركة قد تم بيعه للمستوطنين.