الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تخرج دورة في السيارات والتصميم المكانيكي

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 10:47 )

نابلس-معا- خرجت نقابة المهندسين و معهد المهندسين الميكانيكيين العالمي الـ IMechE المهندسين المشاركين في دورة السيارات ودورة التصميم الميكانيكي بحضور نقيب المهندسين وعدد من أعضاء لجنة الفرع في نابلس ورئيس معهد المهندسين المكانيكيين العالمي في فلسطين المهندس عبد الناصر دويكات، وممثل البنك الوطني جمال موسى.

وشارك في الحفل اكثر من 60 طالبا من تخصصات الهندسة الكانيكية والميكاترونكس وكوادر من الهيئة التدريسية في جامعاة النجاح الوطنية، ومؤسسات المجتمع المحلي وشركات السيارات والمعدات الثقيلة.


وتخلل الحفل على فقرات مسرحية وترفيهية وموسيقية قام بأدائها طلاب قسمي الميكانيك والميكاترونكس في جامعة النجاح الوطنية.


 وقال نقيب المهندسين المهندس مجدي الصالح: " ان هذا الحفل هو جزء من الأشطة المنهجية واللامنهجية والتي بدورها تعزز دور الطالب وتنمي مهاراته وأضاف النقيب الى أن دورة السيارات التي تمت بالتعاون مع نقابة المهندسين ووكالات السيارات في فلسطين لهو شراكة حقيقية ثلاثية بين الطلاب والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المحلي .


قال ممثل البنك الوطني راعي الفعالية السيد جمال موسى : أننا فخورون برعاية أنشطة تزيد من كفاءة الطلاب والمهندسين ورفع قدراتهم " .


بدوره شكر المهندس عبدالناصر دويكات جميع الشركات والمؤسسات التي احتضنت وقامت برعاية الدورة والحفل ومنهم البنك الوطني والشركة الفلسطينية للمحركات والشركة المتحدة للسيارات ومركز التدريب الخاص بها وكما شكر أيضأ كل من شركة الجرارات الفلسطيينية " كاتربلر" والشركة العربية لتجارة المركبات وشركة الشرق الادنى للمعدات وشركة المشروبات الوطنية - كوكا كولا على جهودهم في نجاح الدورة والحفل .


وختم الحفل بتوزيع الشهادات على الطلاب والمهندسين والشركات والمؤسسات الراعية للدورة التدريبية ولدورة السيارات ولأنشطة المعهد .
من الجدير بالذكر الى أن معهد المهندسين الميكانيكيين العالمي الـImechE ومقره بريطانيا يضم أكثر 110000 مهندس حول العالم وفي أكثر من 142 دولة ويقوم بتنظيم أنشطة وفعاليات للمهندسين والطلاب والمنتسبين للفرع ويتبنى أفكار ابداعية جديدة وخلاقة لخدمة الطلاب والمهندسين ومما يساعد في تقوية المهارات وتعزيز المواهب الجديدة لديهم ويساعدهم على بناء وتطوير حياتهم المهنية .