الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستقبل وفد قطري رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 11:44 )
جامعة فلسطين تستقبل وفد قطري رفيع المستوى
غزة- معا- استقبل الدكتور سالم صباح رئيس الجامعة في مكتبه وفدًا قطريًا رفيع المستوى تَمثَّل في كل من الدكتور علي الدباغ، والأستاذ سلطان العسيري من صندوق قطر للتمنية، والأستاذة رولا الشنار من مؤسسة صلتك، والدكتور يوسف الغريز مستشار السفير القطري والوفد المرافق معهم.

وشارك في استقبالهم كل من الدكتور عبد الكريم المدهون عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور سالم درويش عميد شؤون الطلبة، والأستاذ شادي عويضة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وكل من الأستاذة عائشة أبو شقفة والأستاذ محمد محيسن الشركاء في برنامج تميز من هيئة المستقبل للتنمية.

وقد رحب د. "صبّاح" بالوفد الزائر، وقدم لهم نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها وبرامجها وأحدث المستجدات فيها، ورؤيتها المستقبلية وصولًا للارتقاء بمستوى التعليم في فلسطين.

وأكَّد "صبّاح" على سعي جامعة فلسطين لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي وتساهم بشكل كبير في الارتقاء بمستوى التعليم والكوادر الفلسطينية في مختلف مجالات العمل، موضحًا أنَّ الجامعة استطاعت خلال فترة وجيزة أن تحقق نقلة نوعية في علاقاتها وعضوياتها، ومؤكدًا أن الجامعة ستستمر في التقدم إلى الأمام وصولاً لتحقيق أهدافها المنشودة في خدمة وطننا وأبناء شعبنا الفلسطيني.

كما أعرب رئيس الجامعة عن استعداد الجامعة للتعاون مع كافة المؤسسات المحلية والعربية والدولية للارتقاء بكوادر الجامعة وطلبتها، مثمنًا جهود دولة قطر الشقيقة ممثلة بسمو الأمير تميم بن حمد رئيس الدولة وسمو الأمير الوالد حمد بن خليفة، وحكومتها وشعبها تجاه شعبنا الفلسطيني ودعمهم اللامحدود للقضية الفلسطينية.

ومن جهته شكر "الدباغ" جامعة فلسطين على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مبديًا إعجابه بمستوى الجامعة والتقدم الذي تشهده، ومتمنيًا أن تصل الجامعة للمكانة التي تطمح الوصول إليها وأن تستمر منارة علمية وتعليمية مميزة في فلسطين.

كما أشاد "الدباغ" باهتمام الجامعة الكبير بطلبتها من خلال التركيز على الجوانب التطبيقية في العملية التعليمية، والبرامج والأنشطة التي تتبناها الجامعة للارتقاء بمستوى الطلبة التربوي والفكري والثقافي كبرنامج "تميز" ومركز "المناظرات"، متمنيًا للجامعة دوام التقدم والتوفيق.

ومن جانبها أثنت "الشنار" على جامعة فلسطين ودورها الرائد في المجتمع الفلسطيني، مبدية إعجابها بمستوى الجامعة والتقدم الذي تشهده، وبتقنيات التعليم ونوعية وجودة البرامج التي صممت لتلائم احتياجات السوق المحلي والدولي، مشيدة برؤية الجامعة وفلسفتها واستراتيجيتها الهادفة إلي مواكبة التطور وفقًا لمعايير الجودة العالمية، والانفتاح على العلوم العالمية وتعزيز العلاقات مع الجامعات والمؤسسات الدولية، ومؤكدة على دعم مؤسستها للبرامج الشبابية والمساهمة في صقل مهارات الشباب وتنمية قدراتهم بما يتيح بناء شخصية متكاملة تؤهلهم لخوض سوق العمل بسهولة، والانطلاق نحو المستقبل باقتدار.

كما قدَّمت جامعة فلسطين درع الجامعة لكل من الدكتور علي الدباغ ممثلًا عن صندوق قطر للتمنية، والأستاذة رولا الشنار ممثلة عن مؤسسة صلتك.

وأعقب اللقاء مع رئيس الجامعة لقاءً جمع الوفد الزائر بفريق "تميز" الطلابي حيث افتتح د. "درويش" عميد شؤون الطلبة اللقاء مرحبًا بالوفد الزائر وأكد أن على متانة الروابط التي تربط الشعبين القطري والفلسطيني برغم الفوارق الجغرافية بين البلدين، متمنيًا أن تنعم قطر بالأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادتها الحكيمة وشعبها المتميز.

واستمع الوفد خلال اللقاء إلى تجربة الطلبة في برنامج "تميز" ودوره في صقل مهاراتهم وقدراتهم الذاتية، وبناء شخصيتهم ومهارات الاتصال لديهم، وأجاب الوفد على الأسئلة والاستفسارات التي طرحت بإجابات وافية أضفت على اللقاء أجواء من التفاعل والاهتمام، واختتم اللقاء بصورة جماعية لطلبة البرنامج مع الوفد الزائر.