الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل لجنة لمأسسة العمل في مشروع تخضير فلسطين

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 14:50 )
رام الله- معا- عقد في مقر وزارة الحكم المحلي في مدينة البيرة اجتماع ثلاثي، ضم كل من وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ووزير الزراعة د. سفيان سلطان، ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم.

وهدف الاجتماع لبحث دراسة مقدمة من وزارة الحكم المحلي حول مشروع تخضير فلسطين عبر عمل مشترك بين الوزارات الثلاث من خلال الهيئات المحلية، والمدارس والجامعات، ومديريات وزارة الزراعة في المحافظات.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الوزارات الثلاث بهدف دراسة كافة التفاصيل الخاصة بالمشروع وتحديد كافة الاجراءات اللازم اتباعها لضمان نجاح المشروع ورفع توصياتها للوزراء بحيث يتم اقرارها بالشكل النهائي.

بدوره، أكد الأعرج أن هذا المشروع مهم وحيوي ويهدف لحماية الأرض الفلسطينية وتشجيرها بالأشتال الحرجية المعمرة، وأن هذا المشروع من شأنه تعزيز الانتماء الوطني والتأكيد على الهوية الفلسطينية للأرض.

وأعرب الأعرج عن جاهزية طواقم الوزارة والمديرية لتقديم كافة أشكال المساعدة والتسهيلات اللازمة بالتنسيق مع الهيئات المحلية تعزيزاً لمبدأ العلاقة التشاركية بين الوازرة والهيئات المحلية.

من جانبه، أكد صيدم جاهزية الوزارة الكاملة للتنسيق والعمل المشترك مع جميع الأطراف ذات العلاقة من أجل انجاح هذا المشروع الحيوي والهام والذي يعزز الشعور والانتماء الوطني ويربط الانسان الفلسطيني بأرضه التي تحتضنه.

من ناحيته، أشاد وزير الزراعة بالمشروع المقترح كونه يشكل خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تشجير المزيد من الأراضي وتخضيرها، الأمر الذي من شأنه أن يحمي الأرض ويعزز ثقافة المجتمع بأهمية زراعة الأراضي واستصلاحها وتخضيرها، مشيراً إلى التزام الوزارة بتقديم ما عليها لإنجاح هذا المشروع.