السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قنصل نيوزيلدة العام يزور نابلس

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 14:51 )
نابلس- معا- مع بدء مهامه قنصلا عاما غير مقيم لحكومة نيوزيلاندة، زار السير جيم ماكلين مدينة نابلس يوم امس ورافقه بيرس لين السكرتير الاول للسفارة النيوزيلاندية في انقرة ومسؤول البروتوكول السياسي في السفارة هالة كيفانس.

ورافق الوفد الضيف في جولته المهندس نصير عرفات مدير جمعية اللجنة الاهلية حيث تم اطلاع الوفد الضيف على الوضع العام في المدينة وقدم خلاله المهندس عرفات شرحا تفصيليا حول النشاط الاقتصادي والاجتماعي لسكان المدينة وكذلك انشطة الجمعية في مجال الدعم الانساني وبرامجها الاجتماعية كما شملت الزيارة كذلك جولة في البلدة القديمة تعرف الوفد خلالها على المعالم التراثية والثقافية.

وشملت الجولة مركز احياء وتنمية التراث الثقافي وكان للوفد الضيف لقاء مع مجموعة من الشباب اليافعين الذين يشاركون نقاش مبادرة مجتمعية وابدى القنصل العام اعجابه بفكرة الشباب انشاء استراحة انتظار للركاب ووعد بدعم افكارهم الابداعية.

كما تم في اللقاء استعراض اوجه التعاون الممكنة مع المدينة حيث ابدى القنصل العام اهتمامه بتعزيز فرص التعاون خاصة مع توليه منصبه الحالي وتحديدا في مجال تعزيز السياحة الى نابلس، ومشروع اعمار بيوت العائلات الاقل حظا الذي تقوم الجمعية بتنفيذه.

من الجدير ذكره ان السير جيم ماكلين كان سفيرا لدولة نيوزيلندة في الامم المتحدة وشغل كذلك منصب مستشار لوزير الخارجية النيوزيلندي ويعتبر من الشخصيات المؤثرة في السياسة الخارجية لحكومة نيوزيلاندة.