السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر- ضبط عصابة تبيع حجارة أهرامات الجيزة

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 13:26 )
القاهرة- مراسل معا- تمكنت قوات الشرطة المصرية من القبض على تشكيل عصابي يببع حجارة الاهرامات الثلاثة.

وفي بيان رسمي لوزارة الداخلية المصرية اكدت فيه انه تبلغ لقسم شرطة سياحة آثار الجيزة من مدير عام المنطقة الأثرية بالهرم، بتداول شبكات التواصل الإجتماعى بعض مقاطع الفيديو التي تتضمن الإتفاق على شراء أحجار من الهرم لإرسالها لأحد الأصدقاء بالخارج. 

ومن خلال جمع المعلومات والتحرى حول الواقعة تبين صحتها وعلى الفور تم تشيكل فريق بحث أسفرت جهوده أن وراء تلك الواقعة كل من عبدالله . م . ف 33 عاما مقيم بالهرم، سبق إتهامه فى قضية سرقة وأسامة . ف . ح 43 عاما مقيم بمحافظة القاهرة، سبق إتهامه في قضية مخدرات وخالد . ح . س 25 عاما مقيم بالهرم ، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضية ضرب.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكورين، وبمواجهتهم إعترف المتهم الاول بإرتكاب الواقعة، وقرر أنه تقابل منذ عدة أيام مع شخصين وفتاة وطلبوا منه شراء بعض الأحجار من الهرم فقام بإصطحابهم إلى منطقة الهرم الثالث وباع لهم بعض الأحجار المتواجدة حول الهرم مقابل مبلغ مالي قدره 250 جنيه وأن الفيديو المتداول على مواقع الإنترنت خاص به، وضُبط بحوزته مبلغ مالي قدره (1055 جنيه).

كما إعترف المتهمان الثاني والثالث بإرتكاب الواقعة وقررا أنهما منذ عدة أيام تقابلا مع شخصين وفتاتين بشارع الهرم وإتفقوا فيما بينهم على شراء بعض الأحجار من الهرم.. ونظراً لغلق المنطقة فى ذلك الوقت طلبا منهم الحضور فى صباح اليوم التالى لإتمام عملية البيع وأن الفيديو المتداول عبر مواقع الإنترنت يخصهما.
و تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.. هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين.

كما اتخذت وزارة الآثار كافة الإجراءات القانونية اللازمة عقب تداول فيديو قامت بنشره إحدى المواقع الإلكترونية أمس يفيد ببيع بعض من أحجار الهرم، حيث بادرت شرطة السياحة والآثار بالقبض على الأشخاص الثلاثة الذين ظهروا في الفيديو المتداول علما بأن الأمر متروك الآن للنيابة لحين انتهاء التحقيقات.