الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغلاق والمصادرة لمنازل 4 مقدسيين قتلوا مستوطنا

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 17:30 )
الإغلاق والمصادرة لمنازل 4 مقدسيين قتلوا مستوطنا

القدس- معا- أصدر قائد الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال قرارات "إغلاق ومصادرة" منازل أربعة أسرى مقدسيين، في قرية صور باهر، اتهموا "بالضلوع في قتل مستوطن"، وذلك بعد أيام من سحب "اقامة - هوية" ثلاثة منهم.

وأفادت مراسلة وكالة معا بأن قائد ما يسمى بالجبهة الداخلية أصدر قرارات تقضي بإغلاق ومصادرة منازل أربعة أسرى وهم"محمد صلاح أبو كف، ووليد فراس الأطرش، وعبد محمود دويات، ومحمد جهاد الطويل، بحجة تنفيذهم "عملية تخريبية" أدت الى مقتل مستوطن، شهر أيلول الماضي، بالاستناد الى قانون الطوارئ عام 1945.

وحسب قرار قائد الجبهة الداخلية فإن قرار "الاغلاق والمصادرة" يهدف لردع آخرين ينوون تنفيذ عمليات مشابهة مستقبلا، وأمهلت العائلات حتى تاريخ 10-2-2016 للاستئتاف على القرار.

واعتبرت العائلات القرارات الصادرة من سلطات الاحتلال ظالمة تندرج ضمن سياسية العقوبات الجماعية التي تتخذ ضد الاسرى، علما قضاة المحاكم الاسرائيلية لم تبت بالقضية بشكل نهائي، وما زالت القضية في تدار في جلسات في أروقة المحاكم.



وأضافت العائلات ان ابنائهم اعتقلوا شهر أيلول الماضي، واتهموا بقتل مستوطن بعد القاء الحجارة باتجاه مركبته بالقرب من قرية صور باهر، حيث انحرفت المركبة عن مسارها واصطدمت بعامود كهربائي مما ادى الى وفاته، الا ان العائلات تؤكد أن ما جرى مع المستوطن هو حادث سير حصل معه على بعد 500 متر من مكان القاء الحجارة، والشرطة الاسرائيلية في بداية الامر اعلنت انه حادث سير ثم تراجعت عن أقوالها بأنه السيارة تعرضت لالقاء الحجارة.

وأوضحت العائلات لوكالة معا ان 23 فردا يعيشون في المنازل الأربعة المهددة بالاغلاق والمصادرة، وبعضها قائم قبل احتلال القدس.

وقالت العائلات ان سلطات لم تكتفي باعتقال ابنائنا بل سحبت هوياتهم وأصدرت قرارات اغلاق ومصادرة لمنازل عائلاتهم.

وقالت العائلات ان قرارات سحب الهويات من الاسرى (ابو كف، ودويات، والأطرش) سابقة خطيرة تهدد كل مقدسي في المدينة.

وطالبت العائلات من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية مساندتها والوقوف بجانبها لعدم تشريد عائلاتهم، فلا مأوى آخر لهم.