الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخضري يدعو فتح وحماس لاستثمار لقاء الدوحة بإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 21:31 )
غزة- معا- دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، اليوم الاحد، حركتي فتح وحماس إلى ضرورة استثمار لقاء الدوحة وانجاز اتفاق فلسطيني ينهي الانقسام مرة والى الأبد وبدء مرحلة جادة، وحقيقة من الشراكة المبنية على أساس التسابق في تحمل المسؤولية والعطاء، لتعزيز الصمود والتقدم مع كل الشعب الفلسطيني لتحقيق هدفه في الحرية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الخضري في تصريح صحفي وصل معا نسخة منه:" لقاء الدوحة يكتسب أهمية بالغة في ظل انتفاضة القدس التي عرفت طريقها وتتواصل وتحتاج إلى كل جهد، ودعم كل القوى".

وشدّد على أن أفضل وقود لاستمرار انتفاضة القدس إعلان الوحدة الفلسطينية، مؤكداً أن تحقيق شراكة حقيقية يعزز الصمود الشعب الفلسطيني ويتقدم به لتحقيق هدفه في الحرية والانعتاق من الاحتلال.

وبيّن الخضري أن الشعب الفلسطيني ومحبيه في كل مكان والشباب في ميدان الانتفاضة ينادون ويوجهون رسالة عاجلة بضرورة التوحد وإنهاء الانقسام الذي يشكل خطراً على كل شيء.

وجدّد التأكيد على تضاعف المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع وخاصة القوى والفصائل والأطر والمؤسسات الرسمية للعمل الفوري والسريع لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وأضاف الخضري "شعبنا الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الغربية والداخل والشتات، يتعرض لتحديات كبيرة واستهداف إسرائيلي للأرض والإنسان والمقدسات، ولا سبيل في مواجهة هذه التحديات متفرقين ومنقسمين، لأن الانقسام والتفرق يضاعف المعاناة".

وتابع يقول "نريد أن نحافظ على حقوق شعبنا الذي يستحق منا أفضل، ونحن قادرون أن نعطيه أفضل بكثير مما نحن عليه الآن، ولا بد من الاستمرار بالعيش بأمل وتفاؤل وهذا يأتي من بوابة الوحدة وإنهاء الانقسام".