الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث في ذكرى رحيل حبش: نفتقد قائدا وطنيا

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 00:16 )
نابلس- معا- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية د. نبيل شعث في ذكرى رحيل جورج حبش، اليوم الأحد، اننا نفتقد اليوم قائدا وطنيا وحدويا حافظ على الثوابت التاريخية وكان له الدور الكبير في حماية منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

جاء ذلك خلال كلمة شعث في حفل احياء الذكرى الثامنة لرحيل الدكتور جورج حبش مؤسس حركة القوميين العرب وقائد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مدينة نابلس.

وتتطرق شعث لدور الشهيد حبش في تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية واستمرار النضال الفسطيني من اجل العودة وتقرير المصير، ودوره كشريك حقيقي لياسر عرفات خاصة في اللحظات الصعبة والقرارات الحاسمة.

وأشار الى الدور الهام للحكيم في اتفاق النقاط العشرة عام 1974، الذي حمى منظمة التحرير الفلسطينية من الانقسام واتاح للرئيس الشهيد ابوعمار الحراك السياسي العربي والدولي في اطار الحفاظ على الثوابت التاريخية.

واستذكر شعث دوره في استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية في المجلس الوطني بتونس عام 1987 وعام 1988 وقت اعلان الدولة الفلسطينية من الجزائر والبرنامج السياسي الفلسطيني .

وقال: "ان حبش كان مناضلا شجاعا حكيما محافظا على الوحدة والثوابت، نستلهم من تاريخه النضالي والوطني الدروس والعبر لمرحلتنا الحالية، لتحقيق وحدتنا الداخلية واستعادة شرعية منظمة التحرير واستمرار النضال في مواجهة العدو الاسرائيلي والاحتلال الاستيطاني".