الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال فلسطيني "تخابر" مع تنظيمات سلفية عالمية

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 15:31 )
اعتقال فلسطيني "تخابر" مع تنظيمات سلفية عالمية
النقب- معا- سمح بالنشر على انه مع انتهاء الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك) من تحقيقاتهم بملف قضية أمنية، سوف يتم خلال ساعات نهار اليوم الاثنين تقديم لائحة اتهام ضد معلم اكاديمي من تل السبع، في العشرينات من عمره، الذي تنسب له شبهات "التخابر مع الجهاد الإسلامي من دول عربية مختلفة"، بينما كان يشغل معلما بديلا في إحدى مدارس تل السبع. وأدعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إنّ الشاب أعرب عن موافقته التعاون لتسريبهم لداخل إسرائيل والانضمام الى حركة سلفية جهادية.

هذا وكان قد تم اعتقال المعلم يوم 18 يناير/ كانون الثاني الماضي وهو في طريق عودته من الأردن، حيث تمت احالته للتحقيقات. وعلم مراسل "معا" أن الشاب يتعلم الشريعة في إحدى الجامعات الأردنية.

وأدعت الشرطة الإسرائيلية في بيان رسمي وصل "معا"، أنه "خلال التحقيقات معه استشف على انه كان قد قام بالتخابر مع نشطاء بالجهاد الاسلامي من دول عربية مختلفة قبل خروجه من إسرائيل قاصدا الاردن معربا عن موافقته التعاون مع نشطاء بالجهاد من تونس وتسريبهم لاسرائيل والقيام معا بعمليات عسكريه ضد أهداف إسرائيلية، وكذلك استشف على انه اعرب خلال هذه الفترة عن موافقته بالانضمام لمنظمة سلفية جهادية".

وتابعت الشرطة الإسرائيلية أن الشاب "ربط نفسه خلال التحقيقات معه بالشبهات المنسوبة إليه، ومع تشكيل طاقم المحققين قاعدة لادلة راسخة ضده، من المزمع أن تقوم النيابة العامة خلال ساعات نهار اليوم الاثنين بتقديم لائحة اتهام ضده في المحكمة المركزية في بئر السبع، وكذلك تمديد فترة اعتقاله حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية ضده".

وكتب الشاب المعتقل على صفحته على الفيسبوك ساعات قليلة قبل اعتقاله: "الحمد لله، اليوم انهيت اللقب الاول في تخصص الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك. والعين على الماجستير والدكتوراة".

وقال أحد معارفه لمراسل "معا": "والله كله تلفيق، ولا مره كتب شيء ضدهم. أنهى لقب أول في الشريعة في الاردن وتعلم على منهج السلف".