الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث مكافحة تهريب المواد الزراعية للاسواق الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 14:32 )
رام الله- معا- اجتمع اليوم وزير الزراعة د. سفيان سلطان مع وفد من الضابطة الجمركية برئاسة العميد اياد بركات قائد جهاز الضابطة الجمركية حيث ضم الوفد كل من الرائد لطفي ابو ناصر مدير دائرة المكافحة والتفتيش والمقدم امين طميزي مدير دائرة الاستخبار الجمركي والرائد مأمون العبد مدير الدائرة القانونية والرائد رامي كتاني مدير العلاقات العامة في الضابطة الجمركية وذلك لبحث موضوع مكافحة تهريب المواد الزراعية من اسرائيل والمستوطنات الاسرائيلية الى الاسواق الفلسطينية.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة اعادة صياغة القوانين المتعلقة بالعقوبات على المهربين ومنع ادخال البضائع المهربة وذلك لحماية المنتج الوطني ، واشاد بالتعاون القائم بين وزارة الزراعة والضابطة الجمركية.

 ومن جهته اكد العميد بركات على اهمية العمل التشاركي بين الضابطة الجمركية وباقي المؤسسات وخاصة وزارة الزراعة فيما يتعلق بمكافحة التهريب وتوحيد الغرامات.

واشار الى ان جهد وعمل الضابطة يتركز في مناطق ج بالاضافة الى المناطق الاخرى ، واتفق الجانبان على وضع رؤيا مستقبلية يتم فيها تعديل القوانين المتعلقة بالعقوبات على المهربين وتوفير الخدمات اللوجستية لطواقم الوزارة والضابطة الجمركية. 

وحضر الاجتماع من وزارة الزراعة كل من م. رائد ابو خليل مدير عام الرقابة الزراعية وم. امجد صلاح مدير عام وقاية النبات وطارق ابو لبن مدير عام التسويق الزراعي وعدد من موظفي الوزارة.