الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدفاع المصري يستقبل رئيس الاركان الامارتي

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 15:02 )
القاهرة- مراسل معا- التقى الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق الركن حمد محمد ثان الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات الشراكة والتعاون بين البلدين في العديد من المجالات، لا سيما في المجال العسكري ومكافحة الإرهاب واستعادة الامن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

واكد القائد العام حرص القوات المسلحة علي اهمية تعزيز مجالات التعاون ودعم ركائز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تهدد شعوب المنطقة، مؤكدا علي قوة ومتانة العلاقات الاستراتيجية المصرية الاماراتية.

من جانبه نقل الفريق الرميثي تحية وتقدير صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس دولة الامارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ووزير الدفاع ، واعتزازه والشعب الاماراتي للدور الذي تقوم به القوات المسلحة المصرية في ارساء دعائم الامن والاستقرار بالمنطقة.

وكان الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة قد استقبل نظيره الاماراتي ، وتباحث الجانبان الجهود المشتركة تجاه مختلف الموضوعات المرتبطة بعلاقات الشراكة الاستراتيجية والعمل المشترك التي تجمع البلدين الشقيقين، والتنسيق المستمر لمواجهة المخاطر والتهديدات المختلفة التي تواجه المنطقة. حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.