الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النجاح" توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "سما" لصناعة الادوية

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 15:15 )
"النجاح" توقّع مذكرة تفاهم مع شركة "سما" لصناعة الادوية
نابلس- معا- وقّعت جامعة النجاح الوطنية، اليوم الإثنين، مذكّرة تفاهم بين جامعة النجاح الوطنية ممثلة بمركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية "NABIC" وشركة سما لصناعة الأدوية في مكتب رئاسة الجامعة في الحرم الجامعيّ القديم.

ووقّع الاتّفاقية أ.د. ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، ود. أديب الصيفي، المدير العام لشركة سما لصناعة الادوية، بهدف تعميق العلاقة بين القطاع الأكاديمي والقطاع الصناعيّ الدوائيّ في فلسطين.

وأوضح النتشة أن تعميق العلاقة سيتم من خلال: إقامة مشاريع بحثيّة ومشاريع تخرّج ورسائل ماجستير تتعلّق بالصناعات الدوائية وتدريب طلبة الجامعة في مرافق مصانع "سما" للأدوية في مختلف المجالات وتحديدا تخصصات الطب والصيدلةة والعلم والهندسة الكيماوية، واستضافة خبراء من شركة سما لصناعة الادوية لعقد محاضرات لهم في الجامعة.

وهدفت المذكرة الى تقوية وتفعيل أواصر الشراكة مع القطاعين الخدماتي والإنتاجي المحليين في فلسطين.

وشكر د. الصيفي جامعة النجاح الوطنية على حرصها الدائم في تطوير العلاقات بين القطاع الصناعي والقطاع ألأكاديمي واهتمامها بالبحث والتطوير المستمرين، وضرورة ان تكون التجربة بين الجامعو ومصانع "سما" للأدوية فرصة حقيقية لسدّ الفجوة بين متطلبات سوق العمل وواقع الخريجين.

وقدّم الصيفي تعريفاً عن "سما" ودورها المجتمعي الى جانب دورها في مجال صناعة الادوية في فلسطين كأضخم صرح صناعي دوائي في فلسطين، ورافق الصيفي المهندسة نجائب أبو السعود مدير مكتب رئيس مجلس الإدارة في الشركة، ووفد ممثل عن الشركة.

وشكر النتشة ممثّلي "سما" مقدّما موجزاً عن أهمّ الإنجازات الأخيرة لجامعة النجاح الوطنية في مجال العلوم الصحيّة من حيث التخصصات الجديدة والاعتمادات الحديثة، التي حصلت عليها الجامعة في هذا المجال.

ولفت إلى مدى اهتمام الجامعة وخاصة مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية "NaBIC" بتطوير الشراكات بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاصّ، وإقامة عدد من المراكز المتخصصة، وإجراء عدد من مشاريع التخرّج في سبيل تقليل الفجوة بين الطرفين.

وحضر من جامعة النجاح د. محمد العملة، نائب رئيس الجامعة للشؤون والأكاديمية د. يحيى صالح، مدير مركز النجاح للابتكار والشراكة الصناعية د عبد الناصر زيد، رئيس دائرة الصيدلة ود.عدنان ملحم، مساعد رئيس الجامعة للشؤون والمجتمعية وخالد مفلح القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة.