الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: التنفيذية تتابع دوليا قضية القيق وإلغاء الاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 15:19 )
عريقات: التنفيذية تتابع دوليا قضية القيق وإلغاء الاعتقال الإداري
أريحا- معا أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، على أن القيادة الفلسطينية تولي إهتماماً مكثفاً لقضية الأسير الصحفي محمد القيق.

وحمل رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو المسؤولية كاملة عن حياة الأسير القيق، وأعتبر اجتجاز سلطات الاحتلال لجثامين عشرة شهداء من القدس عقوبات جماعية للشهداء والأحياء من الشعب الفلسطيني.

وقال عريقات في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين:" إن اللجنة التنفيذية وبتعلميات من الرئيس محمود عباس بعثت رسائل إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، والمفوض السامي للعلاقات الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي فريدريكا موغيريني، إضافة للسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، شرحت فيها المخاطر المهددة لحياة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، ، وبينت التنفيذية أن دولة الاحتلال تتطبق الاعتقال الاداري بناء على قانون بريطاني من زمن الانتداب على فلسطين، مطالباً بالغاء هذا القانون واطلاق حرية المعتقلين الفلسطينيين ادارياً.

وأكد عريقات أن الوضع الصحي للأسير الصحفي محمد القيق المعتقل إدارياً والمضرب عن الطعام منذ 76 يوماً خطير، وفقاً لشهادة شقيقه ورئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين والصليب الأحمر.