الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يُنجز المرحلة الأولى من فعاليات "المسار الشبابي الوطني"

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 15:14 )
المجلس الأعلى يُنجز المرحلة الأولى من فعاليات "المسار الشبابي الوطني"
بيت لحم -معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: انطلقت، يوم امس الأول، المرحلة الاولى من المسار الشبابي، بطول ٣٥ كم، وينظمه المجلس الأعلى، وجمعية الحياة البرية في فلسطين، وتفاعل مع المسار ١٥ مشاركاً ومشاركة فضلاً عن طواقم المؤسسات الشريكة من جنوب المحافظات الشمالية.

وكان المسار، انطلق في اليوم الأول من بلدة رمانة في اقصى الشمال، والمحاطة بجدار الفصل العنصري، ويعزلها عن فلسطين التاريخية، مرورا بأودية وجبال بلدتي: تعنك واليامون، وصولا الى بلدة برقين، التي استضافت المشاركين، وحلوا ضيوفاً عليها، وكان على رأس المستقبلين رئيس البلدية، محمد صبحي صباح.
وزار المشاركون كنيسة العشر البُرص في بلدة برقين، بحضور راعي الكنيسة، وامضى المشاركون ليلتهم بضيافة اسامة الصايغ، وتخلل فترة المساء جلسة نقاش وتبادل التجارب بين المشاركين، وتولى تسيير الجلسة محمد الهيموني بمشاركة شباب من البلدة.
وفي اليوم الثاني، بدأ المشاركون يومهم بالتحضيرات وشحذ الهمم، لأن طبيعة المنطقة وعرة، وتحتاج الى مستلزمات واستعدادات خاصة لصعود جبل البارد، كونه يمتاز بالارتفاع الشاهق والبرودة ووعورة التضاريس، وفي ظل تقلبات جوية باردة واصل المشاركون نزولاً باتجاه وادي برقين، وصولاً للبوابة الجديدة لبلدة عرابة، وكان في استقبالهم أمين مكتبة البلدة سعيد حجه، الذي رحب بهم وأطلعهم على اهم معالم البلدة وتاريخها، وكان الاختتام في مكتبة البلدة، على أن تبدأ المرحلة الثانية يوم الجمعة المقبل، انطلاقا من عرابة وصولا لبلدة سبسطية في محافظة نابلس.
وتولى عماد الأطرش، الخبير في الحياة البرية تزويد المشاركين بالمعلومات والشرح المفصل حول التنوع الحيوي والنباتي في مناطق المسار بالإضافة الى اهم المراحل التاريخية في المنطقة .