السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات الضفة وجنين يقدمون التعازي بشهداء قباطية

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فعاليات الضفة وجنين يقدمون التعازي بشهداء قباطية
جنين- معا- قدّم محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول وجمال محسين، وممثلي الأقاليم لحركة فتح في الضفة، وقادة الأجهزة الأمنية، والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة، اليوم الإثنين، التعازي باستشهاد شهداء قباطية الثلاثة: أحمد أبو الرب، ومحمد كميل، وأحمد زكارنة في مدينة القدس برصاص جنود الاحتلال، والتي قامت على إثرها سلطات الاحتلال بمحاصرة بلدة قباطية لمدة ثلاثة أيام.

وانطلقت مسيرة احتجاجية تنديدا بالحصار على البلدة وجرائم الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، باتجاه بيت العزاء، وكان في استقبال الحشود الغفيرة، أهالي الشهداء و فعاليات قباطية.

ونقل المحافظ رمضان تعازي الرئيس محمود عباس لأهالي الشهداء، مؤكدا على الدور النضالي والصمود الذي قدمته قباطية.

وقال رمضان "جئنا اليوم لأن عزاءنا هو عزاء كافة شهداء فلسطين الذين ضحوا بأغلى ما يملكون، ليس من أجل قباطية فقط بل من أجل فلسطين، ودماء شهداءنا ستبقى منارة للطريق نحو التحرير والعودة، ونحن اليوم أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية لنكمل مسيرة الشهداء نحو طريق الحرية".

وفي كلمة اللجنة المركزية وألقاها محمول العالول، قال "كانت قلوب الفلسطينيون كافة تهفو باتجاه قباطية الصمود التي اعتدنا عليها هي القاعدة الأولى والأساس للثورة الفلسطينية، وليس غريبا عليها أن تستمر هذه السلسلة وكان آخرها هؤلاء الشهداء الثلاثة".

وأشار العالول إلى جهود أهالي المحافظة للتضامن مع أهالي بلدة قباطية لفك الحصار عليها، مضيفا: "شعبنا مجموعة من الأبطال كلهم مثل الشهداء الثلاثة نشئوا على حب الوطن والتضحية وهو يرون مقدساتنا الدينية تدنس، شعبنا مازال يقدم الشهداء، والأسرى والجرحى، وأمام هذه التضحيات لن نقبل إلا وأن تكون حريتنا كاملة وغير منقوصة".

وشكر رئيس بلدية قباطية محمد كميل المحافظ وأعضاء اللجنة المركزية، وكافة أقاليم حركة فتح وفعاليات المحافظة الذي شاركوا أهالي قباطية بشهدائهم وهم أبناء فلسطين الذين ضحوا بأرواحهم وهو يرون انتهاكات الاحتلال بحق القدس الشريف، وجرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا.

 وأدار عرافة العزاء عمار نزال من إقليم حركة فتح في منطقة قباطية.