الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تجتمع مع فتوح والقدوة لبحث المصالحة

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 16:27 )
الشخصيات المستقلة تجتمع مع فتوح والقدوة لبحث المصالحة
غزة -معا- اجتمع وفد موسع من قيادة وسكرتارية تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في قطاع غزة مع روحي فتوح والدكتور ناصر القدوة للحديث عن الخطوات اللازمة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وتنفيذ المصالحة وإيجاد حلول فورية تعالج أزمات قطاع غزة وتنهي الانقسام، وضم الوفد ممثلين من المجتمع المدني والقطاع الخاص والغرف التجارية والأطباء والأكاديميين والأونروا والشباب والتعليم ورجال الأعمال وأهالي الشهداء.

ونقل مراد الريس عضو قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تحيات الدكتور ياسر الوادية رئيس التجمع عضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير للرئيس محمود عباس وأعضاء اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير واللجنة المركزية في حركة فتح، موضحا لممثلين الرئيس جهود رئاسة وقيادة ولجان الشخصيات المستقلة مع كافة الأطراف السياسية في الوطن والخارج.

ودعا محسن الخزندار عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة الرئيس أبو مازن لدعوة انعقاد الإطار القيادي لمنظمة التحرير في مصر أو جامعة الدول العربية بحضور الكل الفلسطيني، لتفعيل وتطوير المجلس الوطني وضرورة استخلاص العبر والدروس من مراحل القضية الفلسطينية طوال العقود الماضية للاستفادة منها بالنهوض بواقع الشعب وبناء الوطن الجريح.


وبين الدكتور نعيم أيوب عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة أهمية تكاتف الجميع لإخراج قطاع غزة من الواقع الصحي الذي يعيشه بسبب الانقسام وإغلاق المعابر، ونقص الدواء والوقود، وقلة الإمكانيات، وتشتت الكادر الطبي بين الهجرة والتعطيل عن العمل، مشيرا لضرورة إبعاد قطاع الصحة فورا من المناكفات والعمل على تسهيل الأمور أمام إقامة مستشفى تعالج وتحمي المواطن من مرض السرطان في قطاع غزة أسوة بالضفة الغربية.

بدوره واصل المستشار سمير موسى مطالبته بتهيئة الظروف أمام حكومة فلسطينية قوية تعمل على تسريع الاعمار الذي لم يبدأ بعد وتخرج المتضررين من خطط سيري وميلادينوف وجرام والسيستم العقيمة للاستفادة من نتائج مؤتمر الاعمار في شرم الشيخ 2009 والقاهرة 2014.

وأشار حيدر أبو كرش عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة لضرورة ترتيب البيت الفتحاوي وتمكينه من أداء مهامه في قطاع غزة لتنفيذ المصالحة ومعالجة نتائج الانقسام، مضيفا أن الخلافات الداخلية أدخلتنا في متاهات المناكفات الجامعية والخدماتية التي يتضرر منها المواطن وحده.

وأكد المهندس حسن زغبر عضو قيادة تجمع الشخصيات المستقلة على ضرورة إنهاء الانقسام فورا والعمل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين لمواجهة تقليص خدمات التعليم والصحة والبنية التحتية والتوظيف في قطاع غزة، مشددا أن عدم توحيد القرار الفلسطيني ساهم في تعزيز معاناة سكان المخيمات والمستفيدين من برامج الوكالة.