الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الغول: مبادرة التشريعي خطوة عملية للانطلاق نحو المصالحة

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 16:45 )
غزة- معا- أكد النائب عن كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية محمد فرج الغول اليوم أن مبادرة المجلس التشريعي التي أطلقها مؤخرا لإنهاء الانقسام تشكل خطوة عملية ويمكن البناء عليها في اتفاقيات المصالحة لإنهاء حالة الانقسام.

وشدد النائب الغول خلال مشاركته في ندوة بعنوان "مبادرة التشريعي لإنهاء الانقسام آفاق وتحديات" نظمها المكتب الإعلامي الحكومي أن مبادرة التشريعي ليست مبادرة جديدة وبنود جديدة وهي تحمل بنود اتفق عليها كافة الفصائل الفلسطينية وهي من صلب الاتفاقيات السابقة".

وأوضح النائب الغول أن المبادرة تأتي في ظل أجواء الحديث عن المصالحة ولقاءات الدوحة، مبينا بأنها تأتي من باب حرص المجلس التشريعي على لم الشمل الفلسطيني وضرورة انهاء الانقسام.

وأشار النائب الغول أن ما يميز المبادرة أنها جاءت جامعة الكافة الاتفاقيات السابقة وأنها صادرة عن المجلس التشريعي وهو جهة رسمية وتمثل الكل الفلسطيني.

وخلال الندوة استعرض النائب الغول بنود المبادرة الستة وهي تشكيل حكومة وحدة وطنية والتأكيد على انعقاد المجلس التشريعي والاعلان عن موعد موحد للانتخابات الشاملة والعمل الفوري في ملف المصالحة المجتمعية وتحديد برنامج سياسي يوافق عليه الجميع.