الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- تعليق حراك العاشر من شباط

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 18:20 )
غزة- تعليق حراك العاشر من شباط
غزة- معا - توافقت الاطر الطلابية في قطاع غزة اليوم الاثنين على تعليق حراك العاشر من شباط الذي اعلنت عنه حملة النداء الاخير من اجل مصالحة حقيقية موعدا للنزول للميدان لانهاء الانقسام وذلك لاعطاء الفرصة لحوار الدوحة الذي قد يتوج بمصالحة وطنية شاملة .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الاطر الطلابية وشبيبة حزب الشعب بمشاركة كل من " الرابطة الإسلامية، حركة الشبيبة الفتحاوية، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، جبهة العمل الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية، شبيبة فدا ، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الأرض والإنسان، اتحاد لجان كفاح الطلبة، شبيبة التحرير الفلسطينية، اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني، وكتلة نضال الطلبة".

وتوجهت الاطر الطلابية في بيانها الذي القاه رامز بارود ممثل شبيبة فدا بالتحية لكافة القائمين على المبادرات والحراكات الشبابية و الوطنية لاسيما حملة النداء الاخير من اجل مصالحة حقيقية والتي اعلنت عنها شبيبة حزب الشعب الفلسطيني وحددت العاشر من شباط موعدا للنزول في الميدان، حيث طالبت الكتل الطلابية بمزيد من الوقت لإبداء ملاحظاتها على مبادرة الحملة .

وثمنت جهود القائمين على الحملة لتعاطيهم مع مقترح الإخوة في الرابطة الإسلامية والذي تبنته الأطر الطلابية والقاضي بضرورة تعليق حراك العاشر من شباط لإفساح المجال أمام الحوار الدائر في الدوحة لإنهاء الانقسام على أن تستمر فعالياتها بانتظار ما تفضي إليه حوارات الدوحة.

واكدت الاطر على موقفها الثابت بحق الحركة الطلابية والشبابية بالتظاهر السلمي و حرية الرأي والتعبير الذي كفله القانون الأساسي الفلسطيني
وعبرت الكتل الطلابية ادانتها واستنكارها لأي عمليات اعتقال واستدعاءات أمنية على خلفية سياسية أو خلفية حرية الكلمة وإبداء الرأي، مطالبة الاجهزة الامنية بضرورة رفضها ، مؤكدين رفضهم لسياسة الترهيب والتخوين بحق كل مسؤولي وكوادر الحركة الطلابية والشخصيات الوطنية والمجتمعية بشطري الوطن.

بدوره، أكد محمد صالح منسق شبيبة حزب الشعب الفلسطيني على أهمية ضمان واحترام الحريات العامة التي كفلها القانون الأساسي الفلسطيني والتشريعات الضامنة لها.

وأكدت على استمرار حملة النداء الاخير من اجل مصالحة حقيقية وتواصل فعالياتها وانشطتها الداعية لانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتتوسع في اطار العمل المشترك لدعم كافة الجهود المخلصة لانهاء هذا الملف الذي فاقم من معاناة الشعب الفلسطيني واضر بقضيته الوطنية .

واوضح على ان قبول تعليق حراك العاشر من شباط وارجاء النزول للميدان للمطالبة بانهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية يعود للاسباب متعددة من اهمها اعطاء فرصة لحوار المصالحة الدائر الان في الدوحة والذي قد يفضى لاتفاق وطني شامل و تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركة الجميع تتولي معالجة كافة قضايا الناس وتضمن تعزيز صمودها, وافساح المجال للكتل الطلابية لدراسة المبادرة التي قدمتها حملة النداء الاخير من اجل مصالحة حقيقية واثرائها ونقاشها على قاعدة الشراكة والعمل الوحدوي ولاهمية تسليط الضوء على قضية الاسرى والتي هي بحاجة لكافة الجهود الوطنية وضرورة اسناد ودعم الاسير الصحفي محمد القيق في اضرابه عن الطعام الذي دخل يومه السابع والسبعين .

وثمن كافة الجهود المخلصة التي بذلتها الرابطة الاسلامية والكتل الطلابية واكد على كل ما جاء في بيان الاطر الطلابية الصادر اليوم، وثمن كافة الجهود الوطنية من القوى والفصائل والكتل الطلابية والتجمعات الوطنية والشبابية وداعيا اياها للضغط لانهاء الانقسام السياسي ليتسنى لشعبنا اعادة توجيه البوصلة تجاه انهاء الاحتلال .

وجدد صالح رفضه لحملة الاستدعاءات الامنية التي طالت قيادتها وكوادرها، كما ودعا للمشاركة الجماهيرية الواسعة لدعم قضية الاسرى والاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام يوم العاشر من شباط امام مقر الصليب الاحمر بغزة .