الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق اليوم الوطني لشهداء القدس

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 20:12 )

رام الله - معا - كان طلبة روضة الأطفال التابعة لجمعية إنعاش الأسرة في مدينة البيرة، أول المتبرعين لصندوق حملة اليوم الوطني لشهداء القدس، والذي أقيم في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله.


حملة أطلقتها مجموعة من الناشطين والصحفيين في 7 محافظات في الضفة الغربية، تقوم على أساس جمه تبرعات مالية وعينية لصالح إعادة إعمار منازل شهداء مدينة العاصمة القدس المحتلة، التي هدمتها قوات الاحتلال، وتلك التي تهدد بهدمها.


وقام طلبة روضة الأطفال في جمعية إنعاش الأسرة بالتبرع بمصروفهم اليومي لصالح الصندوق، وقدموا وصلة من الأغاني والأناشيد الوطنية.


وتهدف حملة "اليوم الوطني لشهداء القدس" إلى حشد الطاقات الوطنية والشعبية من خلال عدة فعاليات لإعمار منازل شهداء القدس الذين ارتقوا منذ بداية الانتفاضة الحالية، وهدمتها قوات الاحتلال "كإجراء عقابي".


وأكد أحد القائمين على الحملة، أن العشرات من المواطنين أموا الأماكن التي أقيمت فيها الصناديق، وقاموا بتقديم واجبهم الوطني إزاء الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء لفلسطين.


ودعا القائمون على الحملة إلى حشد كل الطاقات الشعبية في الضفة والقدس والداخل الفلسطيني المحتل عام 48، من أجل إنجاح فعالياتها، والتبرع بما يمكن من أموال لصالح إعادة إعمار المنازل المهدومة.


وقامت قوات الاحتلال بهدم وإغلاق منزلي الشهيدين علاء أبو جمل وبهاء عليان الذين نفذا عمليات فدائية، ضد أهداف تابعة للاحتلال، جنوبي شرق القدس في 13 تشرين الثاني 2015.