الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير " القيق" في سلفيت

نشر بتاريخ: 08/02/2016 ( آخر تحديث: 08/02/2016 الساعة: 20:53 )
حركة فتح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير " القيق" في سلفيت
سلفيت -معا- نظمت اليوم الاثنين حركة فتح إقليم سلفيت والقوى والوطنية ووزارة الاسرى ونادي الأسير والتوجيه السياسي في سلفيت وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي المضرب عن الطعام محمد القيق في جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، بحضور نائب محافظ محافظة سلفيت عبد الحميد الديك ولجنة إقليم سلفيت وممثلي القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية وأبناء المؤسسة الأمنية وحشد من المواطنين محافظة سلفيت .


في البداية حيا عبد الستار عواد منسق القوى الوطنية في محافظة سلفيت الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض معركة العزة والشموخ ضد سياسة الإحتلال المجحفة بحق الأسرى، مضيفاً أن قضية الأسرى على سلم أولويات القيادة الفلسطينية التي تتابع قضية الأسرى عن كثب و تعمل بكل ما واتت من إمكانيات للإفراج عنهم .

وطالب عواد بالإفراج الفوري عن الأسير القيق و عن جميع الأسرى المضربين عن الطعام والأسرى المرضى، داعيا بتكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام والوقوف بجانبهم وتعزيز صمودهم .

من جانب آخر أوضح نزار الدقروق مدير نادي الأسير في المحافظة "أن الأسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الأسير القيق مصممين على إلغاء وإسقاط منهج الاعتقال الإداري الذي يتيح لدولة الاحتلال اعتقال أي فلسطيني بدون مسوغ أو سند قانوني تحت مبرر الملف السري.