الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تتهم ادارة جامعة الأقصى بتعليق نشاطاتها داخل الجامعة

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 20:47 )
غزة- معا- اتهمت الشبيبة الفتحاوية الذراع الطلابي لحركة فتح إدارة جامعة الأقصى بتعليق نشاطاتها الطلابية بناء، على وقوفها مع قرار اعفاء الطلاب من الرسوم.
 
وأكد محمد ابو شوقة منسق الشبيبة الفتحاوية في جامعة الاقصى لمراسل معا، منع الشبيبة من ممارسة نشاطها داخل الجامعة بينما تمارس الأطر الطلابية نشاطها بشكل طبيعي مستنكرا القرار الذي قال انه يصب في مصلحة حركة حماس.

وأكد ابو شوقة على وجودهم داخل الجامعة وعدم تخليهم عن عملهم وممارسة نشاطهم وطالب إدارة الجامعة بان يكون هناك قرار رسمي في قرار تعليق انشطة الشبيبة مؤكدا عدم الاستجابة من قبل ادارة الجامعة.

من جانبه اكد خليل شاهين منسق الوحدة الاقتصادية والاجتماعية في المركز الفلسطيني لحقوق الانسان على الحق في حرية العمل والنشاط الطلابي لكافة الاطر الطلابية وأنه مكفول بموجب القانون وبموجب لوائح الجامعات الفلسطينية.

وأكد شاهين أن قيام إدارة الجامعات بحظر ممارسة أي نشاط لأي اطر طلابية يمثل انتهاكا لحرية العمل والنشاط الاكاديمي في اطار القوانين المعمول بها في الجامعات الفلسطينية مشيرا الي ضرورة التوقف عن هذا القرار فورا والسماح الفوري لكافة الأطر الطلابية بممارسة نشاطاتها في اطار التنسيق.

وطالب شاهين إدارة الجامعات الفلسطينية بإعطاء الحرية لممارسة نشاطات الأطر الطلابية داخل الجامعات.